آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | أبرز الأحداث السعودية .. تولي محمد بن سلمان ولاية العهد

الأخبار والمعلومات ص 24:36 2018 ,1 يناير

الخليج في اسبوع 31-12-2017

أبرز الأحداث السعودية .. تولي محمد بن سلمان ولاية العهد

شهدت المملكة العربية السعودية أيضا أحداثا كثيرة خلال عام 2017، والتي لاقت اهتماما كبيرا على الساحة المحلية والدولية، لا سيما أنها من الدول الأكثر تأثيرا في المنطقة.
وكان من أبرز أحداثها، تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، وإعفاء الأمير محمد بن نايف.
ويعد بن سلمان مهندس الرؤية السعودية وقائد التحالفات الذي لمع نجمه منذ توليه مناصب قيادية، توجها بولاية العهد لحكم الملك سلمان بن عبدالعزيز.

منتدى قدوة 2017 رسم ملامح "التعليم من أجل المستقبل"

نبدأ الأحداث الخليجية من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت الكثير من الأعمال والمؤتمرات والمنتديات الدولية ...

أبرزها كان منتدى المعلمين الدولي "قدوة"، الذي عقد في العاصمة أبوظبي تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

المنتدى ضم أكثر من 900 من المعلمين والخبراء ورواد الأعمال، من أكثر من ثمانين بلدا، وركز على "التعليم من أجل المستقبل" حيث ناقش المشاركون أبرز القضايا التي تشغل المعلمين حول العالم.

 

ترامب وزيارته التاريخية للمملكة العربية السعودية

في العشرين من آيار/مايو حطت طائرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مطار الملك خالد الدولي الكائن في الرياض، ضمن أول زيارة خارجية له منذ توليه السلطة، وكان في استقباله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

زيارة استمرت أيام عقدت خلالها سلسلة من الإجتماعات الثنائية، ووقعت الكثير من الإتفاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بما يعزز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

هذا وأكد محللون سياسيون لأخبار الآن على أهمية زيارة ترامب إلى السعودية وما حملته من جهود لمحاربة الإرهاب، وسبل إنشاء شراكات أمنية أكثر قوة وفعالية من أجل منع التهديدات الدولية المتزايدة للتطرف.
أ

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image