آخر الأخبار

الوطن اليوم | 16 جهة حكومية تطلق "برنامج الإسكان" لتملك المسكن الأول

الأخبار والمعلومات م 15:55 2018 ,9 فبراير

الوطن اليوم 6-2-2018

الفيصل يشيد بإبداع "شذا الطويرقي" بطلة تحدي القراءة

أشاد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، بقدرات الإلقاء لابنة الطائف "شذا باشا الطويرقي"، بطلة تحدي القراءة على مستوى السعودية لفئة الإناث،

والحاصلة على المركز الرابع من بين 16 دولة عربية في مسابقة "تحدي القراءة" الذي أقيم بدبي، عندما فاجأته وفاجأت الحضور في حفل تدشين المشاريع الصحية التطويرية بظهورها وهي ترحب بـ"الفيصل"، بأسلوبها الذي كانت تتحدى به في مسابقة القراءة.

وقالت شذا الطويرقي: "حين حاولت الكتابة عن رجال يعملون لأحلام تتحقق لمحافظة تنتظر سمعت في النص صوتك. وكلما حاولت شكر شخص لما قدمه ويقدمه لعروسنا (الطائف) ارتسم وجهك بين الكلمات، فرأيت لوحة تحكي قصة إصرار ودعم لأن نكون في مقدمة العالم فكرًا وعملاً ونهضة".

وأضافت: "واليوم أعبّر عن نفسي وعن أطفال جيلي بحماسة تندفع نحو الأمل، وأفكار تحلم بالمستقبل، وكلمات مدادها مشاريع صحية تتحقق لوطن ومواطن؛ لتخدم أبًا وأمًّا وابنًا وبنتًا.. لتخدم وطنًا معطاء، يحتاج منا للعمل والتضحية".

وتابعت: "سيدي ووالدي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.. أعلم من تكون، وتسألني لم أنت من بين البشر أذكرك، ويجيبك أطفالك، أطفال الوط، أطفال الطائف المأنوس بصمت لسنا نعلم معناه، سوى أننا حين نراك نعلم سر فرحتنا، وندرك أننا ذات يوم استفقنا من نومنا لنرى الفجر والنهضة بنور جديد".

وأردفت: "ويا معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.. إن العطاء نبع جارٍ، وإن العمل فكر واجتهاد، واليوم نفرح جميعًا مواطن ومقيمًا بمشاريع صحية نوعية، جعلت من الخدمات الصحية بمحافظة الطائف ورودًا غنّاء زاهية، أريجها فواح، وثمارها ماتعة، يقطف ثمارها أبناء الوطن.. فشكرًا بحجم السماء يملؤها ابتسامات طفلة تقف أمامكم، تمثل طفولة الطائف، وتحمل عطرًا طائفيًّا، تنثره عليكم ليفوح فرحًا وسعادة بتشريفكم وحضوركم".

16 جهة حكومية تطلق "برنامج الإسكان" لتملك المسكن الأول

أطلقت 16 جهة حكومية بين وزارات وهيئات ومؤسسات في مدينة الرياض، برنامج الإسكان، وذلك ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى توفير حلول سكنية للأسر السعودية، مستهدفاً رفع نسبة التملك إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030، 

وسيتم من خلال برنامج تنفيذ العديد من المبادرات التي تقدم حلولاً سكنية متكاملة للمواطنين للحصول على الخيار السكني المناسب لهم، والبرنامج يترجم توجيهات الحكومة الرشيدة بتوفير السكن الملائم وأسباب الحياة الكريمة للمواطنين.

ويعدّ البرنامج مظلة للإشراف على الجهات المشاركة فيه، ويضمن التنسيق بشكل مستمر فيما بينها للعمل بخطوات متسارعة لإيجاد الحلول المناسبة والآلية التي تتسم بالدقة في الإنجاز، وتعمد إلى تذليل كل العقبات التي تحول دون تنفيذ مبادراتها المتعلقة بتمكين المواطنين من تملك المسكن.

وتسعى الجهات الحكومية الواقعة تحت مظلة البرنامج للتكامل فيما بينها؛ بهدف تنسيق الجهود، وتوفير العديد من الحلول السكنية المناسبة بتضافر جهود الأجهزة ذات العلاقة، عبر رؤى متكاملة يقدمها البرنامج؛ لتلبية احتياج كل فئات المجتمع يتم من خلالها دعم الأسر السعودية.

وتشمل أهداف البرنامج تحسين القطاع من خلال أربعة محاور رئيسة تتمثل في: توفير وحدات سكنية ملائمة بخيارات متنوعة وأسعار تناسب مختلف فئات الأسر السعودية، وتمكين أي مواطن لديه دخل من الحصول على التمويل بطريقة ميسرة وبأقل تكلفة ممكنة، والعمل على التنظيمات والتشريعات المتعلقة بالقطاع الاسكاني، ورفع مستوى الخدمة وتيسير رحلة تملك المواطن وتذليل جميع العقبات التي تواجهه.

كما أن البرنامج سيعمل على تمكين المواطنين من الحصول على المسكن الأول، ورفع متانة القطاع بما فيه التنظيمات والمعلومات؛ للإسهام في زيادة جاذبيته للمستثمرين ورفع مستوى الثقة فيه، إضافة إلى تحفيز مشاركة القطاع الخاص في تمويل القطاع السكني بتكلفة معقولة للمواطنين، وزيادة عدد المطورين في القطاع مما يزيد من خيارات الوحدات المتوفرة ورفع جودتها، إلى جانب مشاركة فاعلة للقطاع غير الربحي من أفراد ومؤسسات تسهم في تمويل مشاريع الفئات الأكثر حاجة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image