آخر الأخبار

آمال معلقة بين ثنايا الشعب اليمني في الحديدة | ستديو الآن

الأخبار والمعلومات م 23:34 2018 ,12 يونيو

ستديو الآن | 11-6-2018

آمال معلقة بين ثنايا الشعب اليمني في الحديدة
تسببت سيطرة المتمردين على الحديدة في حرمان الملايين من المساعدات مع استغلال الميليشيات لهذا الميناء في تهريب السلاح والتمويل من إيران ، في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب اليمني انفراجا وحلاً لأزمته الإنسانية ، ممثلاً بتحرير قوات المقاومة المشتركة ميناء الحديد.

في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، التي تشهد استعدادات لانطلاق معركة استعادة السيطرة على المدينة وميناء الحديدة، تنفذ الميليشيات المتمردة حملة اعتقالات لمقاتليها الفارين من جبهة الساحل الغربي ، الأمر الذي تسبب بسيطرة المتمردين على المدينة وحرمان الملايين من وصول المساعدات واستغلال الميليشيات للميناء في تهريب السلاح والتمويل من إيران.

ميناء الحديدة هو الأمل الوحيد للشعب اليمني وسط المعارك الضارية التي تجري هناك لقوات المقاومة اليمنية المشتركة بمشاركة وإسناد من القوات الاماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، في معركة استعادة المدينة ، فإمدادات السلاح المتدفقة من طهران للمتمردين عبر ميناء المدينة، أمر زاد من صعوبة المشهد الدامي وأخّر إتمام المهمة بشكل سريع.

 

قمة ترامب وكيم: بيونغيانغ تتطلع إلى علاقة جديدة مع واشنطن
يبدو أن التاريخ سيسجل فصولاً جديدة من نزع السلاح النووي بعد القمة التي ستتبلور غداً الثلاثاء في سنغافورة ما بين أميركا وكوريا الشمالية.

بحيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين إن القمة التاريخية المقرر أن تجمعه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة قد ”تنجح بشكل رائع“، بينما اجتمع مسؤولون من البلدين لتقليل الخلافات بشأن كيفية إنهاء الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

أنظار العالم تتجه إلى سنغافورة قبل ساعات من القمة التاريخية و التي تجمع الرئيس الامريكي دونالد ترامب و زعيم كوريا الشمالية  كيم جونغ أون و التي تعد واحدة من أكثر القمم الإستثنائية والغير متوقعة، فى تاريخ العالم الحديث.

وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح الاثنين لقاء مع رئيس وزراء سنغافورة، لي هسيين لونج، وذلك بعد اجتماع جمع الأخير مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأحد.

وجرى لقاء ترامب ولي خلف الأبواب المغلقة وامتنع الزعيمان عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية حول نتائجها، وتابعا محادثاتهما أثناء الغداء.

 

انتبه وأنت في الدوام! ساعات العمل تحدد نفسيتك وصحتك
أكدت دراسة حديثة بالمركز الأمريكي لمكافحة الضغوط، أن الأشخاص الذين يشعرون بأنهم مظلومون في العمل، سواء لأنه لا يعطيهم حقوقهم المادية، أو الترقيات، وغیرها، تزداد لديهم نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري وضغط الدم، بمعدل يفوق 70%. .

ساعات طويلة اغلبنا يقضيها في العمل..مقارنة بما نمضيه في بيوتنا من دون احتساب ساعات النوم. فهل مكان العمل دائما صالح للعمل وقادر على ان يكون بديلا للجو العام في بيوتنا؟ وهل الجو العام للعمل يؤثر فعلا في نفسياتنا وبالتالي في مردودنا؟

الأمر ليس دائما كذلك.

دراسة حديثة كشفت انطلاقا من دراسة ميدانية ان نفسيتك في العمل تؤثر على صحتك، وان شعورك بالضيم له انعكاسات سلبية على قلبك بالدرجة الأولى.

الدراسة التي نشرها المركز المركز الأمريكي لمكافحة الضغوط أظهرت أن الأشخاص الذين يشعرون بأنهم مظلومون في العمل، سواء لأنه لا يعطيهم حقوقهم المادية، أو الترقيات، وغیرها، تزداد لديهم نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري وضغط الدم، بمعدل يفوق 70%. .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image