آخر الأخبار

30 آب/أغسطس | حج 2017 يتصدر قائمة الاهتمامات العربية.. والسعودية تؤكد جاهزيتها

الأخبار والمعلومات شو صاير م 16:25 2017 ,30 أغسطس

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

اهتمت الصحف السعودية والخليجية، الى جانب مواقع التواصل الاجتماعي بموضوع حج 2017، حيث كان الموضوع الأكثر تداولا بامتياز على المستوى العربي والاسلامي..

من جهتها أكملت المملكة العربية السعودية استعداداتها وخططها لخدمة أكثر من مليوني حاج بكل ما يحتاجون من مستلزمات، وبما يوفر لهم سبل الراحة لأداء مناسكهم في سهولة ويسر، وفيما كشفت السلطات عن أنّ نحو 50 في المئة من الحجاج زاروا المسجد النبوي في المدينة المنوّرة، وفق صحيفة البيان الاماراتية. 

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن "الخطط التي وضعتها المملكة ستخدم أكثر من مليوني حاج، منهم مليون و734 ألف حاج قدموا من خارج البلاد. وذكرت الداخلية السعودية أمس، خلال مؤتمر صحافي، أن المرحلة الأمنية الأولى من خطط مواكبة الحج انتهت مع وصول الحجاج.. 

خلل #فيسبوك و #نزال_القرن وسمان تصدرا قائمة تويتر

28 آب/أغسطس | إنجازات المرأة الاماراتية.. وضباب كيماوي غامض يكتسح شاطئا ببريطانيا

29 آب/أغسطس | ناسا تستعين بدبابات الحرب العالمية الأولى لإكتشاف كوكب الزهرة

كما أوضحت أن فرق الاستجابة المتقدمة ستشكّل دعما لفرق الإسعاف، مشيرة إلى أنّ مركز الإسناد والطوارئ سيؤمن كل المتطلبات الإسعافية، أوضح الدفاع المدني السعودي أنه لم يسجل في المرحلة الأمنية الأولى أي حادث يمكن أن يؤثر على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأكّد قائد قوات الدفاع المدني في مشعر منى العميد "حمود الفرج"، أن فرق السلامة والإشراف الوقائي أنجزت مهامها مبكراً، للتأكد من توافر عناصر السلامة في المخيمات بمشروع إسكان الحجاج بمشعر منى والمتمثلة في توافر أنظمة الإطفاء التلقائية واليدوية وممرات ومخارج الطوارئ.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة "مشعل الربيعان"، عقد العديد من ورش العمل ومراجعة الخطط الصحية، مشيرا إلى وجود 25 مستشفى موزعة على المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة، إلى جانب المراكز الصحية، وانتشار 100 سيارة إسعاف صغيرة.. 

الوطن اليوم | سفارة المملكة في لبنان تُحقق أمنية مسنة بالحج

الوطن اليوم | إجراء 75 عملية قسطرة قلب في يوم واحد للحجاج

الوطن اليوم | عمرها 104 أعوام.. أكبر معمرة إندونيسية تصل المملكة لأداء فريضة الحج

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي اكتمال استعداداتها وبكامل طاقتها التشغيلية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال مجيئهم إلى مشعر منى لقضاء يوم (التروية)، في نفس السياق كشف إحصاء رسمي سعودي الثلاثاء، عن تجاوز عدد المصلين في الحرم المكي 278 ألف مصل كل ساعة تقريباً، بينما تجاوز عدد الطائفين حول الكعبة 107 آلاف طائف كل ساعة.

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء السعودية لحج 1438، أن أكثر من 6300 موظف من منسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يشاركون في تقديم الخدمات للمصلين في الحرمين المكي والمدني على مدار الساعة أثناء موسم الحج.

 شو صاير | ملايين "سان جيرمان" لم تنفع "نيمار" في الإحتفاظ بحبيبته

شو صاير | "جواسيس البيوت".. ما هم وكيف يعملون؟

من هم اللبنانيون؟ دراسة جينية تؤكد أصولهم

"واي فاي" الأماكن العامة.. ربما يجبرك على تنظيف الشوارع

هل "الرقم السري" للهاتف يضع العلاقة بين الأزواج على المحك؟

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image