آخر الأخبار

ستديو الآن حلقة 16-1-2015

شنت قوات الشرطة في بلجيكا وفرنسا وألمانيا حملات أمنية أفضت إلى اعتقال عشرات الأشخاص، يشتبه في أنهم ينتمون إلى جماعات متشددة، حسب ما أعلنت الجهات المختصة في تلك الدول، الجمعة. وقالت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا إن عملية مكافحة الإرهاب الواسعة النطاق التي شنتها الأجهزة الأمنية الخميس في البلاد، أسفرت عن توقيف 13 شخصا، ومقتل اثنين يشتبه بأنهم متشددون. وأضافت أن العملية الأمنية جاءت في سياق تفكيك خلية كانت على وشك تنفيذ اعتداءات تهدف إلى "قتل شرطيين" في بلجيكا، مشيرة إلى أن لياج ستطالب بتسليم بلجيكيين أوقفا في فرنسا في إطار هذا التحقيق.

 

تفاصيل جديدة يكشفها لأخبار الآن، أبو حمزة التونسي المنشق عن داعش. في تقريرنا الرابع، تحدث أبو حمزة لزميلتنا ريتا إسحاق، كيف يعذب التنظيم معارضيه وحتى أفراداً منه. إختصرها أبو حمزة بالقول "إن معظم عمليات التعذيب تؤدي إلى القتل". تعذيب يشمل قطع أجزاء من الجسم وإستخدام مستمر للكهرباء حتى وفاة من يتم تعذيبه. علقوني كالخروف هكذا يتذكرُ أبو حمزة رحلتَه مع داعش والذنبُ السبُ والتحشيشُ ، وهذا في نظره تعذيبٌ خفيفٌ فما كان يشاهدُه أعظمُ بكثير. التعذيبُ هو الحلُّ الوحيدُ في قانون داعش سواءٌ لمن كان معَه أو كان ضدَّه.. في كشف المستور تحدث أبو حمزة التونسي لأخبار الآن عما عاناه على يد التنظيم.

 

في تعليقه على رابع سلسلة كشف المستور التي تبثها أخبار الان عن الإنتهاكات التي يقوم بها تنظيم داعش على لسان أحد المنشقين عنه والذي يدعى ابو حمزة التونسي قال الدكتور عليا العلاني الأكاديمي والباحث في التيارات المتشددة هذه الشهادة شهادة مؤلمة وستبقى للتاريخ مشيرا الى ان الفضل سيكون لأخبار الان لأنها كشفت هذه الشهادات لأبو حمزة وهذه التجاوزات لأنها ستكون جزءا مؤلما من تاريخ الشعوب العربية والإسلامية وستكون منطلقا لعدم الوقوع مستقبلا في مثل هذه المخاطر فمثل هذه الإعترافات سوف تشجع النخب ووسائل الإعلام على ان تطلق حوارات كبيرة عربية ووطنية ودولية تتحدث عن هذه الفظائع في التعذيب والتي كانت موجودة في الحرب العالمية الثانية مع النظام المازي والفاشي ولكن هنا فظائع داعش فاقت النازية والفاشية . وأشار الدكتور عليا ان النخب في بلدان العالم المسلمة وغير المسلمة لا بد ان تجتمع لأخذ العبرة من مثل هذه الشهادات الحقيقية والمأخوذة من شريط لا يقوم على الخيال وانما من شهادة حقيقية.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
مركز البحوث العلمية في سوريا .. أداة علم أم قتل؟ أنت تقرر
  • قتل
    77%
  • علم
    23%
22467  أصوات
لقد تم إقفال باب التصويت
تصويت
Alaan loader image