آخر الأخبار

ستديو الآن حلقة 25-1-2015

ثوار درعا يسيطرون على قيادة اللواء 82 بالشيخ مسكين


أكدت مصار لأخبار الن ان ثوار درعا  في الجبهة الجنوبية تمكنوا  اليوم من بسط السيطرة الكاملة على قيادة اللواء 82 "دفاع جوي" في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي

وأشارت المصادر أن أفراد النظام انسحبوا من مقر القيادة وقطاعات اللواء إلى الجهة الجنوبية وقاموا بالتحصن ضمن هنكارات قريبة من مساكن المدنيين في الشيخ مسكين 

وأفاد المصدر بأن مقاتلي الفيلق الأول وبمشاركة باقي الفصائل من الجيش الحر تمكنوا بعد مواجهات عنيفة جداً من تحرير اللواء 82 الذي يعد من أعتى الفصائل العسكرية التابعة للنظام السوري جنوب سوريا، ومحور هام يربط أرياف درعا الأوسط والشمالي الغربي والشرقي بالمحافظة وعقدة حيوية واستراتيجية هامة

بسيطرة الجيش الحر على اللواء 82 يكون قد أشرف بذلك على مدينة إزرع بريف درعا الشرقي التي تحوي اللواء 12 والفوج 175 أخر معاقل النظام شرقي درعا، كما سيتمكن الثوار من فتح الطريق باتجاه القطاع الشمالي الغربي لدرعا باتجاه اللواء 15 والفرقة التاسعة في الصنمين شمالاً القريبة من العاصمة دمشق.
 

طوكيو تتعهد ببذل ما بوسعها لاطلاق سراح الرهينة لدى داعش وزعماء العالم تدين


اعتبر رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي، الأحد، أن مصداقية شريط الفيديو الذي أعلن فيه تنظيم داعش قتل أحد الرهينتين اليابانيين المحتجزين لديه، باتت "مرتفعة"، في وقت أثارت عملية القتل تنديدا دوليا.

ودان الرئيس الأميركي باراك أوباما "بشدة" قتل تنظيم داعش  للرهينة الياباني هارونا يوكاوا، وحث على إطلاق سراح الرهينة الآخر.

وقال أوباما في بيان مكتوب "تدين الولايات المتحدة بقوة القتل الوحشي للمواطن الياباني هارونا يوكاوا على يد مسلحي تنظيم داعش .

أما رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون فقال إن مقتل الرهينة الياباني المرجح على يد داعش يذكر "بالوحشية القاتلة" لهذا التنظيم.

ونددت طوكيو بالقتل، وتعهدت الحكومة اليابانية ببذل كل ما في وسعها لإنقاذ الرهينة الثاني واصفة القـتل بالعمل غير المقبول.

كما طالب المتحدث باسم الحكومة اليابانية تنظيم داعش بالإفراج الفوري عن الرهينة الآخر لدى التنظيم، كينجي غوتو.

وانتهت الجمعة، المهلة التي منحها داعش لطوكيو ، لكي تدفع 200 مليون دولار فدية مقابل الإفراج عن الرهينتين

وقال التلفزيون الياباني في تغريدة أطلقها على حسابه على موقع تويتر إن الحكومة اليابانية تحاول التحقق من فيديو يظهر قتل رهينة ياباني.

فقد ذكرت رويترز أن الحكومة اليابانية تحقق في صدقية الشريط المصور الذي يظهر قيام تنظيم داعش بقتل الرهينة هارونا يوكاوا، ودانت اليابان مقتل يوكاوا، في حال حدوثه، وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية إن ذلك أمر شائن وغير مقبول، كما طالب المتحدث باسم الحكومة اليابانية تنظيم داعش بالإفراج الفوري عن كينجي غوتو.

رغم محاصرته.. البرص أو البهاق يصيب أكثر من مئتي ألف شخص كل عام حول العالم

 


مع أكثر من 200 ألف إصابة جديدة كل سنة في العالم، يبقى البرص والبهاق آفة مستشرية، علما أنه من الممكن تفادي أضراره بفضل التشخيص والعلاج المبكرين، بحسب أخصائيين في التقرير التالي نتابع المزيد .

بمناسبة اليوم العالمي للبرص الذي يصادف 25 من يناير، قال اطباء مختصون إن الأمر محبط، فنحن لم نخرج بعد من عنق الزجاجة مع الازدياد الكطرد في اعداد الاصابات.

مشيرين  إلى أن البرص مرض ناجم في المقام الأول عن الفقر، مذكرا بأنه ينتشر خصوصا في البلدان التي تعد فيها الأنظمة ضعيفة ، ويصيب عددا كبيرا من الشباب البالغين الذين يحملون في بعض الأحيان آثاره مدى الحياة.
وقبل 20 سنة، كانت مليون إصابة بالبرص جديدة تشخص كل سنة.

 

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image