آخر الأخبار

ستديو الآن - دخول المساعدات الى مضايا

مصادر لأخبار الآن: دخول المساعدات الى مضايا وسط عرقلة من أفراد حزب الله
أعلن الهلال الأحمر السوري بدء دخول المساعدات الانسانية الى بلدة مضايا السورية المحاصرة منذ لحظات فيما أكدت مصادر ميدانية وطبية  لأخبار الآن ان حزب الله اللبناني قام بعرقلة دخول تلك المساعدات متذرعا بعمليات التفتيش 
واشارت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها الى ان أفراد الحزب أوقوفا القوافل عند مدخل المدينة في الوقت الذي خرج فيه الأهالي لاستلام المساعدات التي تقلها 44 شاحنة ينقلها الصليب الأحمر

الديلي بيست: روسيا تسلح حزب الله في سوريا 
ذكرت صحيفة الديلي بيست ان روسيا تزود حزب الله اللبناني باسلحة وصواريخ متطورة في الاونة الاخير , وتدعم القادة الميدانيين من الحزب الذين يقاتلون في سوريا , وان عملية تزويد روسيا للحزب تتم من خلال تعاون وتنسيق عالي المستوى بين حزب الله وسوريا وايران وروسيا ..تقرير الزميلة منى عواد والتفاصيل ...
لم يقتصرِ التدخلُ الروسيُّ  في سوريا على الجانب العسكري بل تخطاهُ إلى دعم حزبِ الله على الأرض فقد نقلتْ صحيفةُ الديلي بيست الأمريكيةُ عن قادةٍ ميدانيين في حزبِ اللهِ اللبناني، أن مقاتلي الميليشيا في سوريا يتلقَون أسلحةً ثقيلةً من روسيا مباشرةً ومن دون شروطٍ ، مؤكدين أن هناك تنسيقًا وعلاقةً تامةً بين نظامِ الأسد في دمشق وكلٍ من إيرانَ وحزبِ الله وروسيا.
وبحسَب القادةِ الميدانيينَ في الحزب فإن هناك ترابطًا وعلاقةً مباشرةً بين روسيا وحزبِ الله وإن هذه العلاقةَ آخذةٌ في الازدياد. 
الديلي بيست الأمريكيةُ التقت قادةً ميدانيينَ من حزب الله نهايةَ ديسمبر الماضي وبدايةَ يناير الجاري ، تحدثوا معَ الصحيفةِ شريطةَ عدمِ كشفِ أسمائِهم، وأكدوا أن الحزبَ يتلقى من روسيا مباشرةً صواريخَ موجهةً بالليزر وصواريخَ قصيرةَ المدى وأسلحةً مضادةً للدبابات. 
ووَفقَ القادةِ فإن الحزبَ أصبح حليفًا مهمًا لروسيا في الشرق الأوسط ، وإن الروسَ يمُدُّونَ الحزبَ بما يحتاجُ من سلاح. 
ويؤكدُ قادةُ حزبِ الله، أن التدخلَ الروسيَّ في سوريا أسهم كثيرًا في تغيير مَجرىَ الحربِ البريةِ، الأمرُ الذي عززَ مواقعَ حزبِ الله المدعومِ مباشرةً من إيران.
أحدُ قادةِ حزب الله وصف في حديثه للصحيفة، معركةَ اللاذقيةِ، وصعوبتَها البالغةَ ومعاناةَ حزبِ الله فيها ، لكنَّ الأمرَ تغيرَ بعد القصفِ الروسيِّ في سبتمبر الماضي، مبينًا أن الروسَ يعتمدون  مباشرةً على المعلومات الاستخباريةِ التي يرسلُها إليهم حزبُ الله من الأرض. 
ويؤكدُ القائدُ في حزب الله، الذي اتخذ من اسم بكر اسمُا بديلاً له، أن العلاقةَ بين الحزبِ وروسيا نشَطتْ منذ لقاءِ ميخائيل بوغدانوف نائبِ وزيرِ الخارجيةِ الروسيِّ ، حسن نصر الله زعيمَ الحزبِ سنةَ أربعَ عشْرةَ في بيروت، وما تبعَ ذلك من تصريحٍ روسيٍ لا يرى في حزبِ الله جماعةً إرهابية.
 عسير قائدٌ آخرُ في حزب الله، أكد للصحيفة أن الروسَ معجبون بإدارة الحزبِ المعركةَ مع الجماعات السوريةِ المسلحةِ، مؤكدًا أن مقاتلي الحزبِ هم من دربوا جنودَ الجيشِ السوري على استخدام كثيرٍ من الأسلحة الجديدةِ التي سلحتهم بها روسيا.
 وبيَّنَ أن روسيا لم تضعْ أيَّ شروطٍ على كيفية استخدامِ حزبِ الله الأسلحةَ التي تَمُدُّهم بها .
 يأتي هذا في وقت تدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على السواء، حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية ذات الامتداد العالمي والتي لها علاقة بايران ومصالحها.
ويعتبر حزب الله منظمة إرهابية تم تمويلها وتدريبها وتسليحها من قبل إيران عام ١٩٨٢

كوميديا دولة الخرافة تكشف هشاشة داعش الإرهابي
أثار المسلسل كوميدي الساخر بعنوان دولة الخرافة الذي يهدف إلى وقف الهلع الذي أثارته وحشية داعش المتشدد أثار ضجة في الساحة الإعلامية، و بهذا قال ثائر الحفناوي كاتب مسلسل دولة الخرافة لأخبار الآن أن الهدف من مسلسل دولة الخرافة  الساخر إنهاء فوبيا داعش التي دبت في نفوس الكثيرين خصوصا بعد حادثة إحتلال الموصل وما تلاها من انتهاكات وعمليات قتل وبيع السبايا من النساء اللواتي خطفهن داعش، مضيفا أن العمل الكوميدي يسعى الى كشف داعش على حقيقته ليظهر هشاشة داعش و افكاره الباطلة.
والشخصية التي تجسد البغدادي في المسلسل الكوميدي تشبه بشكل كبير شخصيته الحقيقية كما ظهرت للمرة الأولى في أحد مساجد الموصل. وبدأ عرض المسلسل على قناة العراقية الرسمية وهو من ثلاثين حلقة وإنتاج شبكة الإعلام العراقي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image