آخر الأخبار

ستديو الآن - باحثون لأخبار الآن: زيارة أوباما للسعودية تجديد للعلاقات القوية بين البلدين

ليبيون للآن: لن نسمح بأن تكون ليبيا حاضنة لتنظيم داعش

يحاول تنظيم داعش انتهاز فرصة التدهور الأمني الذي تشهده ليبيا ليتوسع أكثر ويبسط نفوذه على باقي المدن على غرار سرت إلا أنه يشهد هناك مواجهة مستميتة ورفضا له، أخبار الآن التقت بمواطني طرابلس الذين أعربوا عن رفضهم لفكر داعش الغريب عن مجتمعهم ، وقالوا إنه لاتوجد حاضنة لهذا الفكر المتطرف ...

الآن يحتل داعش مدينة سرت بشكل كامل ويفرض التنظيم على الأهالي فكره الضال وممارساته الهمجية، حيث الاعدامات وقطع الرؤوس وترهيب الأهالي.

من ضمن إنتهاكات داعش ما كشفه نشطاء ليبيون مؤخرا عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن بداية تضييقٍ وتحكم بالنساء في ليبيا، ويبدأ التنظيم بفرض لباس واحد على جميع السيدات وغيره مرفوض تماما، إعلانات في الشوارع .. وخطب في المساجد.. بدأت بالتنبيه.. ومازالت ضمن نطاق المضايقات.

كارتر: الاتفاق النووي مع إيران لا يفرض قيودا على واشنطن

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن الشراكة الأمريكية ثابتة مع دول مجلس التعاون الخليجي في وجه أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة، مؤكدا أن الاتفاق النووي مع إيران لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكاتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار.

أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في اجتماع وزراء الدفاع لدول مجلس التعاون الخليجي الأربعاء 20 أبريل/نيسان في الرياض التزام الولايات المتحدة بأمن دول الخليج العربية.

واتهم كارتر إيران بزعزعة استقرار دول المنطقة، مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الدولي معها لا يفرض قيودا على واشنطن بشأن شراكتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار في المنطقة، وأضاف كارتر: " واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على إيران فيما يتعلق بالإرهاب والصواريخ البالستية".

باحثون لأخبار الآن: زيارة أوباما للسعودية تجديد للعلاقات القوية بين البلدين

زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما للسعودية هي توطيد للعلاقات بين البلدين وترسيخ الغايات المشتركة في دحر الارهاب و عودة الاستقرار في المنطقة، هذا ما أجمع عليه عدد من الباحثين التقتهم كاميرا أخبار الآن معربين عن أملهم بأن تعيد هذه الزيارة للمنطقة استقرارها وأمنها.

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لقاء قمة، اليوم الأربعاء، في قصر عرجة في الرياض، مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي وصل إلى العاصمة السعودية في وقت سابق في زيارة تستغرق يومين، وشدد العاهل السعودي خلال اللقاء على علاقات الصداقة التي تربط الشعبين السعودي والأميركي.

بدوره أعرب الرئيس الأميركي عن تقديره للعاهل السعودي ودعوته للمشاركة في لقاء مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو اللقاء المقرر غداً في الرياض، ويستأثر باهتمام القمة العديد من الملفات خاصة في ظل استمرار التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة، قمة الملك سلمان وأوباما اليوم تعقبها غداً قمة خليجية - أميركية بمشاركة قادة مجلس التعاون.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image