آخر الأخبار

ستديو الآن 20-7-2016 إدلب وريفها.. 80 مدنياً بين قتيل وجريح

- إدلب وريفها.. 80 مدنياً بين قتيل وجريح في أقل من 24 ساعة

رتكب الطيران الروسي والنظام مجزرة جديدة في محافظة إدلب صباح اليوم راح ضحيتها 15 مدنياً نتيجة الغارات الجوية التي لم تهدأ منذ منتصف الليل، وسط حالة من الرعب والخوف تلاحق المدنيين في محافظة إدلب.

حيث قتل 15 مدنياً جلّهم نساء وأطفال وجرح عدد من المدنيين نتيجة شن طيران العدو الروسي وطيران الأسد أكثر من  7 غارات جوية على محافظة إدلب استهدفت عدداً من الأحياء الآهلة بالسكان، وحسب الكوادر الطبية أن عدد الشهداء مرجح للارتفاع بسبب وجود حالات حرجة من الجرحى، ترافق ذلك مع انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار الجرة الذي يبعد أمتار عن مبنى محافظة إدلب، حيث زرعها مجهولون لم يتم التعرف على هويتهم كذلك لم يعرف من هي الجهة المستهدفة.

وبدورها توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الغارات الجوية، وتقوم بانتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، ومازالت الفرق تتأكد ما إذا كان هناك جرحى آخرين مازالوا عالقين تحت الأنقاض، يأتي ذلك وسط حركة نزوح كبيرة من مدينة إدلب إلى المناطق المحيطة بها هرباً من الغارات الجوية التي لم تهدأ منذ يوم أمس حتى اللحظة، مع حالة رعب وذعر وخوف تعيشها مدينة إدلب.

 

- فرنسا والولايات المتحدة تعدان لضربة ضد داعش في الموصل

في وقت تستعد فيه القوات العراقية لتحرير الموصل، تعد فرنسا والولايات المتحدة طائراتها لتنفيذ ضربة منسقة ضد تنظيم داعش في المدينة، وفق ما ذكر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول.

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة يوم غد، الاجتماع الوزاري المشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المبعوث الرئاسي في الخارجية الأمريكية للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك، إن وزراء دفاع وخارجية 46 بلدا سيشاركون في الاجتماع من أجل تنسيق المرحلة القادمة من الحملة لهزيمة داعش.

وأضاف في ايجاز صحفي الثلاثاء، أن الاجتماع سيركز على الخطط العسكرية وخطط الاستقرار للعمليات في العراق.

وبين بأن الوزراء سيتناولون أيضا إلحاق المزيد من الهزيمة بشبكات داعش ودعاياتهم عبر الانترنت ومصادرهم المالية والمقاتلين الأجانب ومراجعة مسار الحملة منذ البداية وحتى الوقت الراهن ووضع استراتيجية تعني بزيادة تسريع زوال هذا التنظيم.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو تحدث في مقابلة مع رويترز أمس الثلاثاء، عن اجتماع في واشنطن للتحالف المناهض لداعش.

وتابع أنه لا يمكنه تأكيد تقرير نشرته صحيفة (لو باريزيان) نقلا عن تقرير لوكالة أسوشييتد برس وأفاد بمقتل اثنين من أفراد القوات الفرنسية الخاصة في ليبيا يوم الأحد.

 

 

- اخبار الآن تلتقي احد جرحى معارك سرت و تدخل حصن داعش

عبد الكريم واحد من جرحى حرب سرت على داعش التحق بصفوف البنيان المرصرص من اجل ان يحرر مدينة سرت من قبضة  داعش الارهابي و يعيش ابناء وطنه في سلام و امان، كما يواصل رفقاء عبد الكريم  التقدم و محاصرة داعش في محاور عديدة.

منذ مايو الماضي حين بدات المعارك ضد داعش في مدينة سرت الليبية لم يتوقف مستشفى الحوادث والطوارئ بمصراته عن استقبال الجرحى. 

عبدالكريم قرقوم أصيب بكسرٍ في يده اليمنى وشضايا في رأسه حين استهدفت قذيفةٌ بشكلٍ مباشرٍ على خطوط الجبهة الامامية،  عبد الكريم  فضل بان يضحي  بنفسه في سبيل ان يعيش ابناء وطنه في  امان  و ان يكون  ضمن  قوات البنيان المرصوص لدحر  داعش.

 رفقاء كريم  يواصلون مهامهم  في  تحرير  سرت التي لم يتبقى على تحريريها سوى القليل و كلهم عزيمة في  في استرجاع الامن و الامان لاهالي هذه المناطق  بعد  محاصرة داعش في اكثر من محور.

 و مع تقدم قوات البنيان المرصوص تزيد  معه  خطورة الاصابة  بالالغام المزروعة  التي يدسها داعش قبل فراره من مواقع تمركزه، مثل هذا اللغم الذي زُرع في المحور الجنوبي.


 نحن الآن داخل أسوار حِصن داعش في سرت، -مجمع قاعات داخل واقادوقو-، فبعد أن تمت السيطرة على المحمية المحادية لهذا المكان، بقي التقدم على واقادوقو أمراً مرهوناً بتأمين البِنايات المعروفة بعمارات الجيزة العسكرية".
 
 اليوم ولأول مرة فُتح طريق سرت الساحلي بشكل كامل بعد سيطرة البنيان المرصوص على جزيرة أبوهادي أكبر جُزُر الدوران في سرت،  و يعد هدا الطريق استراتيجي  للدخول  الى  المناطق المتبقية  بلاضافة الى كونه خط امداد  لقوات البنيان المرصوص "
 
 أيمن امحمد  قائد ميداني "تواصل قوات البنيان المرصوص  تقدمها علي جميع المحاور  في انتظار انطلاق المعركة الكبرى لتحرير باقي الجيوب و اعلان  مدينة سرت مدينة محررة"

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image