آخر الأخبار

ستديو الآن 25-07-2016 قمة الأمل تبحث الإرهاب والتدخل الإيراني بالشؤون العربية

- قمة الأمل تبحث الإرهاب والتدخل الإيراني بالشؤون العربية
افتتح الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، جلسات عمل الدورة 27 من قمة الدول العربية المنعقدة في نواكشوط، ومن المتوقع أن يؤكد البيان الختامي لاجتماع القادة العرب التزامَ القادةِ بانتهاج السبل العملية، من أجل التصدي للتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي.

وجاء في البيان الختامي الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط أن القمة تؤكد على ضرورة مواجهة التدخلات الإيرانية، وتطوير آليات مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والسلم العربيين من خلال نشر قيم السلام والوسطية والحوار، ودرء ثقافة التطرف.

كما شدد القادة العرب على مركزية القضية الفلسطينية، ورحبوا بالمبادرة الفرنسية، الداعية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يمهد له بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وفي الشأن الليبي، دعا القادة العرب الأطراف المتنازعة إلى السعي لاستكمال بناء الدولة والتصدي للجماعات الإرهابية.

البيان أشار إلى دعم العراق ومساندته في مواجهة الإرهاب، كما أكد القادة على دعم جهود الإغاثة الإنسانية وتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الحروب والنزاعات في المجال النووي، يجدد القادة العرب الدعوة إلى إلزام إسرائيل بالانضمام إلى معاهدة منع الانتشار النووي، وإخضاع منشآتها للرقابة الدولية.

- غارات على الأتارب في حلب تقتل وتصيب مئة مدني
شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ما أسفر عن سقوط أكثر من مئة مدني بين قتيل وجريح، وفق ما ذكر ناشطون.

الطيران الحربي شن خلال نصف ساعة أكثر من 15 غارة، 6 منها بالقنابل العنقودية، و5 بالقنابل الفراغية، و9 غارات بالرشاشات الثفيلة.

وتركز القصف على سوق المدينة والطريق العام، إضافة إلى استهداف مشفى المدينة وخروجها عن الخدمة. وأشار ناشطون إلى أن 24 مدنيا قتلوا نتيجة الغارات المكثفة، في حين جرح 65 آخرين، ونوهوا إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى، نتيجة وجود جرحى حالتهم خطيرة.

وفي مدينة حلب، ارتكب الطيران الحربي مجزرة جديدة صباح اليوم إثر قصفه لمنازل سكنية في حي المشهد، ما أدى لسقوط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح.

- قتيلان على الاقل و14 جريحا في اطلاق نار في ناد في فلوريدا
قتل شخصان على الاقل واصيب 14 اخرون بجروح في اطلاق نار داخل ناد في فورت مايرز بـ ولاية فلوريدا.
وأفادت مصادر في الشرطة أن إطلاق النار وقع داخل ناد "كلوب بلو" في مدينة فورت مايرز بولاية فلوريدا، وذلك في أحدث هجوم بالولاية التي شهدت حادثا مماثلا الشهر الماضي. ولم يعرف بعد اسباب الحادث.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image