آخر الأخبار

ستديو الآن 26-07-2016 معارك كر وفر على جبهات القتال في حلب

- معارك كر وفر على جبهات القتال في حلب
تستمر معارك الكر والفر بين الجيش الحر وقوات النظام على عدة جبهات داخل مدينة حلب، وسط قصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام على أحياء المدينة.

وتدور أعنف الاشتباكات في حي بني زيد، حيث تمكن فصائل من المعارضة المسلحة ليل أمس من استعادة عدة نقاط وعدة أبنية في محيط بني زيد كانت قد تقدمت إليها قوات النظام صباح أمس. وما تزال المعارك جارية في محاولة من قوات النظام للوصول إلى دوار الليرمون وطريق الكاستيلو من محور حي بني زيد.

- مصادرنا: اندماجات قريبة بين فصائل الثوار في حلب 
تظاهر نحو 150 شخصا بينهم ناشطون محليون وإعلاميون، حيث جابوا أحياء مدينة حلب، مطالبين قادة الفصائل بتشكيل مجلس عسكري موحد، كما نددوا بالقصف والحصار الذي تفرضه قوات النظام على المدينة.
في وقت كشف فيه قيادي في "تجمع فاستقم كما أمرت"، عن "اندماجات و توحيد صفوف" بين الفصائل العسكرية في مدينة حلب خلال الأيام المقبلة، واصفاً مطالب المتظاهرين بالتوحد وفك الحصار بالمشروعة.

وتجمع المتظاهرون أمام مسجد البتول في حي الأنصاري ثم توجهوا لحي المشهد انتهاء بحي السكري، رافعين لافتات ساخرة موجهة للمجتمع الدولي ومنها "يقتلون الإنسان في كل مكان ويدعون نصرته"، وأخرى لقادة الفصائل "حلب لا ينقصها رجال لكن ينقصها قيادة واحدة". 

- جبهة النصرة تتجه للانفصال عن تنظيم القاعدة
أكدت مصادر عسكرية سورية معارضة لصحيفة الشرق الأوسط، أن جبهة النصرة في سوريا اتخذت قرارا بفك ارتباطها مع تنظيم القاعدة، وأن القرار يمكن أن يعلن عنه رسميا في وقت قريب.
وأكدت المصادر أن الاقتراح قدم إلى مجلس شورى الجبهة في التاسع من رمضان الماضي من أجل مناقشته. المزيد في سياق التقرير التالي.

أشهر طويلة من المفاوضات أجراها مجلس الشورى في جبهة النصرة، قد تخلص إلى فك ارتباط الجبهة عن تنظيم القاعدة، في قرار إذا ما طبق، فإنه سيحمل الكثير من التساءلات، حول الهدف من اتخاذه، خاصة في هذا الوقت؟

من المعلوم أن جبهة النصرة فصيل يقاتل في سوريا منذ بداية الثورة، تصدرت قائمة الإرهاب العالمي بالنظر على أنها فرع من تنظيم القاعدة، حتى باتت هدفا رئيس لطائرات التحالف الدولي في مواقع تواجدها على الأراضي السورية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image