آخر الأخبار

ستديو الآن 10-09-2016 | الولايات المتحدة وروسيا تعلنان عن خطة للهدنة في سوريا

- الولايات المتحدة وروسيا تعلنان عن خطة للهدنة في سوريا

اعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على خطة لإرساء وقف لإطلاق النار في سوريا، ووضع أسس عملية السلام.

وأعرب كيري إلى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف بعد يوم من محادثات ماراثونية في جنيف، عن اعتقاده بأن الخطة ستقود إلى محادثات "لإنهاء الأزمة.

وقال كيري إن وقفا لاطلاق النار سيصبح ساري المفعول يوم الاحد تزامنا مع عيد الاضحى، وانه لو صمد وقف اطلاق النار لمدة اسبوع واحد، ستبدأ الولايات المتحدة في التعاون مع القوات الروسبة من اجل استهداف داعش و جبهة النصرة (جبهة فتح الشام حاليا).

وقال كيري للصحفيين "تعلن الولايات المتحدة وروسيا اليوم عن خطة نأمل ان تؤدي الى خفض العنف، وتخفيف المعاناة ومواصلة التحرك نحو سلام متفاوض عليه وعملية للانتقال السياسي في سوريا."

- خفايا مركز البحوث العلمية في سوريا.. العمليات اللوجستية

في اطار متابعتنا لخفايا مركز البحوث العلمية في سوريا كنا قد عرضنا سابقا مقتطفا من مقابلة ابو اغيد التي شرح فيها لاخبار الآن كيف يسعى النظام لتصنيع المواد السامة، في الجزء الثاني يشرح ابو اغيد ليمان شواف كيف يتم شراء المواد الاولية التي تحتاجها فروع مركز البحوث العلمية.

يكشف أبو أغيد لأخبار الآن أن المواد الأولية التي تحتاجها البحوث العلمية ومعامل ومشاريع إنتاج الأسلحة الكيماوية جميعها مواد يتم شراؤها أو الحصول عليها من خلال طرق وأساليب غير شرعية.

- رئيس ديوان بداعش: أسر المقاتلين بالموصل خائفون ومترقبون

قال رئيس أحد دواوين داعش لأخبار الآن، إن معركة الموصل في العراق خاسرة بكل المقاييس، لأن التحالف الدولي يبدى جدية في حسم المعركة، ذلك فضلا عن أن التنظيم خسر الكثير من المقاتلين في معاركه الأخيرة.

وأضاف المسؤول السابق في التنظيم، والذي طلب إخفاء هويته عقب انشقاقه، إن أُسر المقاتلين في الموصل يشعرون بخوف شديد وترقب، كونهم يجهلون مصيرهم مع خسارة داعش للموصل.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image