آخر الأخبار

ستديو الآن 11-09-2016 قصف يودي بحياة 5 مدنيين بحلب رغم سريان هدنة العيد

- قصف يودي بحياة 5 مدنيين بحلب رغم سريان هدنة العيد
جدد الطيران الروسي قصف مدينة حلب رغم دخول الهدنة المتفق عليها مع الولايات المتحدة حيز التنفيذ بحسب ما نقلته وكالة سمارت نيوز.

اذ قتل خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأة، وجرح عدد آخر، جراء غارة بالصواريخ الفراغية استهدفت  منازل سكنية في حي الصالحين في حلب، كذلك استهدفت غارات مماثلة حيي كرم الجبل والميسر، اقتصرت أضرارها على الماديات.

في الريف الغربي، قصف سلاح الجو الروسي بلدتي كفرجوم وكفرناها، دون أنباء عن إصابات، حسب ما أفاد ناشطون "سمارت". وكان عشرات القتلى والجرحى سقطوا، جراء قصف جوي روسي على أحياء حلب وريفها الغربي أمس السبت، معظمهم في بلدة باتبو، حيث قضى تسعة مدنيين وجرح 25 آخر.

اذ قتل خمسة واربعون مدنيا وجرح العشرات في غارات جوية شنتها مقاتلات روسية واخرى تابعة للنظام على أحياء في مدينة حلب وريفها. وقال مصدر في الدفاع المدني ان طائرات النظام وروسيا استهدفت بالصواريخ احياء سكنية بحلب، مما خلف قتلى وجرحى واضرارا كبيرة في المباني السكنية. وتاتي هذه الحملة الجوية على مدينة حلب وريفها قبيل ساعات من بدء سريان هدنة تم الاتفاق عليها بين روسيا والولايات المتحدة ومن المتوقع ان تشمل مدينة حلب وريفها. 

- وثيقة أميركية مسربة تكشف تحويل نظام الاسد ملياري يورو إلى روسيا
حقيقة تحويل ملياري يورو من سوريا إلى روسيا:

وثيقة أمريكية مسربة تكشف تحويل نظام  الاسد ملياري يورو إلى روسيا.

1- رسائل بريدية كشفت تحويلات ضخمة أجرها النظام أثناء تطبيق حزمة العقوبات الاقتصادية.

2- العثور على رسالة موقعة  من  قبل رئيس الخزانة في البنك المركزي السوري.

3- الرسالة تضمنت طلباً من بنك "في تي بي" الروسي  فتح حساب بالروبل الروسي.

٤- الوثائق لم تدخل ضمن الوثائق المنشورة على موقع ويكيليكس تحت اسم "الملفات السورية".

5- موقع ويكيليكس نكر حجب الوثائق التي تؤكد نقل أكثر من ملياري يورو من البنك المركزي السوري إلى بنك "في تى بي" الروسي.

أشار موقع "ديلي دوت" في تقرير نشره إلى استبعاد وثائق ويكيليكس المنشورة عام 2012 لسجلات حول تحويل ملياري يورو من النظام في سوريا  إلى بنك روسي حكومي، طبقاً لوثيقة مسربة من محكمة أميركية، استطاع الموقع الحصول عليها.    

يؤكد التقرير أن السجلات تكشف عن رسائل بريدية عن تحويلات بنكية ضخمة كان النظام يجريها على عجل أثناء تطبيق حزمة العقوبات الاقتصادية. و يشير تقرير الصحيفة  الى  رسالة  موقعة  من  قبل رئيس الخزانة في البنك المركزي السوري. وتؤرخ الرسالة بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الأول 2011، لإخطار البنك الروسي VTB "في تي بي" بارتفاع مبلغ الإيداع إلى أكثر من ملياري يورو.

- حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة بعد وقوفهم على عرفات 
باشر حجاج بيت الله الحرام، النفرة إلى مشعر مزدلفة منذ مغيب شمس اليوم الأحد، بعد الوقوف على صعيد عرفات حيث أدوا الركن الأعظم من فريضة الحج. وبدأ الحجيج نفرتهم إلى "مزدلفة"، بعد الوقوف بعرفات اليوم استعدادا لرمي جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر غدا وهو أول أيام عيد الأضحى ثم الحلق أو التقصير ثم يتحللون من إحرامهم تحللا أصغر.

وفي خطبة عرفات قال الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، خلال خطبة عرفة، الأحد، إن العالم ابتُليَ في هذا العصر بآفة الإرهاب الذي عم شرّه الأمم والأعراق ولا يمكن أن ينسب لأمة". مضيفا أن الأمة الإسلامية "تمر بمرحلة تتطلب منا تضامنا وتنسيقا في مواقفنا لمواجهة التحديات." ‏وقال السديس، إن "هذا البلد الأمين حرام بتحريم الله، فاحذروا الإخلال بأمنه وعظموا شعائره"، وأضاف: "إنكم في البيت الحرام، قد ذللت لكم السبل، فاستحضروا عظمة المكان وحرمته".

وأقيمت خطبة عرفة في مسجد نمرة على صعيد عرفات حيث يحيي نحو مليوني حاج ركن الحج الأعظم المتمثل في الوقوف على جبل الرحمة للتلبية ودعاء الله عز وجل حتى غروب الشمس. وتوافد جموع من حجاج بيت الله إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد امتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته (110) آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image