آخر الأخبار

ستديو الآن 13-09-2016 60 ألف سوري أنقذهم أصحاب القبعات البيضاء

- 60 ألف سوري أنقذهم أصحاب القبعات البيضاء
في خطوة هي الأولى من نوعها لإيصال معاناة الشعب السوري الغارق بمأساة الحرب والقصف والحصار، تم ترشيح مجموعة الدفاع المدني السوري المعروفة بإسم القبعات البيضاء لنيل جائزة نوبل للسلام... في فقرة الخلاصة هذا اليوم نتاول القبعات البيضات في سوريا 

وتقوم فرق الدفاع المدني السوري بانقاذ حياة الأشخاص وتقول "نعمل على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني. نلتزم نحن في فرق الدفاع المدني السوري بالحيادية والموضوعية والقيم الإنسانية، ونعلن عدم تبعيتنا لأي حزب سياسيّ أو طرف من أطراف النزاعات، حيث نلتزم بخدمة كافة أطياف الشعب السوريّ، فنحن من الشعب وموجودون لخدمته"

وقدمت فق الدفاع المدني عشرات الشهداء اثناء عمليات الانقاذ ورفع الانقاض عن المصابين في العديد من المناطق السورية كما استشهد العشرات اثر استهداف الطيران مواقعهم وتم توثيق العشرات من تلك الحالات ورفعت الى المنظمات الأممية.

ويعرف الدفاع المدني عن نفسه على صفحته الرسمية بالقول" نحن، فرق الدفاع المدني السوري وأعضاءه نعمل بحيادية وإنسانية وبدون تمييز. ولا ندين بالولاء لأي حزب أو جماعة سياسية. نحن نخدم كل الشعب السوري - فنحن من الشعب وللشعب.." ويضيف الفريق " مهمتنا إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح في أقصر وقت ممكن والحد من الإصابات بين الناس والضرر على الممتلكات."

أما عن رؤية الدفاع المدني السوري فيقول الفريق "نحن نأمل وندعو من أجل وقف القصف والقتال الذي يستهدف المدنيين ومن أجل السلام والاستقرار. نتعهد بأنه وبمجرد أن ينتهي القتال، فستلتزم منظمة الدفاع المدني السوري بالشروع في مهمة إعادة بناء سوريا كأمة مستقرة ومزدهرة ومحبة للسلام والتي يمكن فيها تحقيق تطلعات الشعب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
 
- لداعش في الموصل "ميم" في المرصاد

أخبار الآن كانت من بين أول المؤسسات الإخبارية التي عرضت تقارير عن ظهور معارضة واسعة ومنسقة وناجحة ضد داعش داخل مدينة الموصل. بدأت هذه الأنباء بالإنتشار الآن عبر وسائل الإعلام العالمية، وبدأ المحللون بالتنبؤ بدور هذه المعارضة في عملية تحرير الموصل المقبلة. الانطباع الأول هو أنه بات لدى داعش عدو لدود داخل المدينة. إليكم تحليلنا:

شبكة مقاومة سرية ضد داعش في الموصل، تقوم بعمليات كر وفر ضد التنظيم، إضافة إلى عمليات اغتيالات مستهدفة وتعطيل لأهداف داعش داخل المدينة وحولها. ما هي  أحد أسلحتها الأكثر رعباً : حرف "ميم".

حركة المقاومة هذه تقوم بشن عمليات وهجمات ضد داعش، وتحرص على ترك  اثر لها عن طريق رش حرف "ميم" على الجدران في جميع أنحاء المدينة. ولكن ماذا تعني "ميم"؟

ميم تعني المقاومة، ميم تعني المعارضة، ميم تعني المواجهة، وهذه ال "ميم" تزرع الرعب في قلوب مقاتلي داعش. بمراقبة التطورات داخل مدينة الموصل عن كثب، أخبار الآن كانت على علم بحركات مقاومة مختلفة انتشرت لفترات معينة وعرضت تقارير عنهم، إلا أن "ميم مقاومة" هي أمر مختلف.

عمليات على نطاق واسع: حيث أن عمليات ميم مقاومة تغطي مساحة واسعة جداً داخل الموصل والمناطق المحيطة بها.

عمليات منسقة : فحركة المقاومة هذه لا تقوم بإختيار أهداف بشكل عشوائي، بل تقوم باستهداف العناصر ذو الرتبة العالية عسكرياً، مما يساهم  باستهداف و تحطيم معنويات مقاتلي داعش بشكل كبير جداً.

عمليات ناجحة جداً: فبينما يستعد داعش للدفاع عن مواقفه ضد الهجمات الخارجية، فإن ميم مقاومة تقوم بإسقاط هذه الدفاعات من الداخل.

- المقاومة اليمنية تحرر موقعاً استراتيجياً في البيضاء
حرر رجالُ المقاومة الشعبية في اليمن أمس، أحدَ المواقعِ الاستراتيجية من الانقلابيين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، ولقيَ 18 انقلابياً حتفَهم بينهم قياديٌ في جماعة الحوثي خلال المعارك، في وقت يواصل الجيشُ الوطني التقدمَ في مديرية صرواح، آخرِ معاقلِ الحوثيين بمحافظة مأرِب.

وقال مصدر عسكري إن رجال المقاومة الشعبية حرروا موقع الرحاب الاستراتيجي بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وذكر أن القيادي الميداني في جماعة الحوثي الانقلابية عبدالغني صالح البديوي لقي مصرعه خلال تحرير المقاومة الشعبية المواقع الاستراتيجية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

واعترضت الدفاعات الجوية للتحالف صاروخاً باليستياً من طراز «سكود» أطلق نحو منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية، في حين شنت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع هؤلاء في صنعاء ونهم وصعدة.

وحسب المصادر، فإن المقاومة حررت موقع الرحاب بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي، ما أدى إلى مصرع القيادي البديوي و18 آخرين والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

هذه التطورات أتت مع تأكيد المقاومة انضمام وحدات من الجيش الوطني إلى المعارك الدائرة في محافظة البيضاء بعد أن تم تدريبها في المنطقة العسكرية الثالثة.

وقالت المصادر إن وحدات عسكرية بقيادة القائد في المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن مراد طريق، وقائد العمليات المحور العميد محمد علي العمري، ومدير أمن مديرية العبدية القائد مبخوت الأحرق، وصلت إلى ما بعد منطقة قانية، حيث تمركزت هناك لمساندة المقاومة في معاركها مع الانقلابيين في المحافظة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image