آخر الأخبار

ستديو الآن 7/1/2016 القوات العراقية تقترب من الضفة الشرقية لنهر دجلة بالموصل

المرصد: إتفاق لتحييد المياه عن النزاع في وادي بردى

دعا الائتلاف السوري مجلس الأمن والأطراف الضامنة لوقف الهجمات التي يتعرض لها وادي بردى وإدانة مرتكبي الخروقات ومعاقبتهم ، قائلا إن استمرار سلطة نظام الأسد وإيران والميليشيات الإرهابية التابعة لهما سببها الخروقات وارتكاب جرائم حرب ..

يشهد وادي بردى بالعاصمة دمشق  منذ 20 كانون الأول/ديسمبر معارك مستمرة إثر بدء قوات الأسد وحلفائها هجوما للسيطرة على المنطقة التي تمد سكان دمشق بالمياه. 

معارك تسببت بتضرر إحدى مضخات المياه الرئيسية، ما أدى إلى قطع المياه عن العاصمة منذ أكثر من أسبوعين  ، وسط تحذيرات من تعرض الملايين من سكان المدينة للإصابة بأمراض قد تنتقل عن طريق المياه ..
القتال في وادي بردى ألقى بظلاله أيضا على وقف لإطلاق النار توسطت فيه روسيا وتركيا لتمهيد الطريق إلى محادثات سلام يأمل البلدان بعقدها في أستانة عاصمة قازاخستان هذا الشهر ..

القوات العراقية تقترب من الضفة الشرقية لنهر دجلة بالموصل

أفادت القوات العراقية بأنها أصبحت على بعد مئات الأمتار من الضفة الشرقية لنهر دجلة بالموصل، في إطار حملتها لطرد داعش من المدينة. وفي وقت لاحق قال قائد عمليات قادمون يا نينوى إن قوات جهاز مكافحة الارهاب حررت حيي الأطباء الاولى والثانية ورفعت العلم العراقي فوقهما. كم ساعدت الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي، قوة مكافحة الإرهاب في السيطرة على حي المثنى.

إلى أقرب نقطة من نهر دجلة تتقدم القوات العراقية في الموصل للمرة الأولى منذ بدء عملية تحريرها من يد داعش.
قرب الجسر الرابع تصل القوات العراقية وهو الجسر الذي يصل ضفتي الساحل الأيمن والأيسر من الموصل. وبوصول القوات العراقية إلى هذه النقطة يصبح مطار الموصل ضمن مدى أسلحتها.
وفي وقت سابق، أكد قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن الساعدي، أن قواته اقتحمت حي الفرقان الذي كان يعرف سابقاً بحي البعث.
يشار إلى أن حي الفرقان هو المحور الأول الذي يوصل إلى نهر دجلة. كما تقدمت القوات العراقية إلى داخلِ مستشفى السلام، وسيطرت على كامل المبنى الواقع في حي الوحدة شرق الموصل.

 
 
 
 
 
اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image