آخر الأخبار

قوات المعارضة تعزز سيطرتها قرب العاصمة دمشق

ستديو الآن 20-03-2017

- قوات المعارضة تعزز سيطرتها قرب العاصمة دمشق
في هجوم هو الأوسع كما وصفه ناشطون نجحت قوات المعارضة السورية في السيطرة على مناطق إستراتيجية قرب الاصمة دمشق وسيطرت على مواقع في كراجات العباسيين، وشعبة التجنيد ورحبة الدبابات ومؤسسة الكهرباء وجزء من الطريق الدولي.

عملية عسكرية واسعة مكنت قوات المعارضة السورية من فك الحصار عن حي القابون حيث تعرض مؤخراً لكثير من الهجمات والغارات من قبل قوات نظام الأسد وعانى سكان القابون ظروفاً صعبة قبل فك الحصار عنهم.

بدأت العملية بإستهداف تجمعين لقوات نظام الأسد في العباسيين ومعمل كراش ومن ثم نجحت قوات المعارضة السورية في التقدم أكثر والسيطرة على عدة مباني وشركة الكهرباء.

خلال العملية وبحسب مصادر عسكرية في قوات المعارضة السورية فإنها نجحت في فك الحصار عن حي القابون وتكبيد قوات نظام الأسد خسائر في الأرواح والعتاد كما تم أسر نحو خمسين عنصر من قوات نظام الأسد.

ضربة قوية من قوات المعارضة السورية لنظام الأسد كانت بإفشال مخططات نظام الأسد بالسيطرة على حيي القابون وجوبر وإجبار الأهالي على الخروج من منازلهم كما حدث في داريا لكن قوات المعارضة ردت على ذلك بعمل عسكري واسع مكنها من ربط حي القابون بحي جوبر والسيطرة على الأوتستراد الدولي والمنطقة الصناعية الواقعة بين حيي جوبر والقابون.

في المقابل شهدت العاصمة دمشق توتراً ملحوظا أجبر الأهالي على إلتزام منازلهم وتوقف الحياة بشكل تام تقريباً كما إنتشرت الأليات الثقيلة ودبابات قوات نظام الأسد في شوارع العاصمة.

- داعش يستميت في المعارك ويتخذ من المدنيين دروعا بشرية
كشف اللواء الركن معن السعدي، القائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، ، عن خوض قواته معارك شرسة في المناطق المحيطة بالشقق السكنية في حي نابلس، معلنا تحرير 70 بالمئة من حي الرسالة.

كما أكد أن "الموقف جيد والخطط تسير وفق ما هو مرسوم لها، على الرغم من أن داعش يقاتل بقوة وشراسة، تصل إلى إيذاء المواطنين.

اشتباكات عنيفة تتواصل في أطراف  المدينة القديمة  بالجانب الغربي من الموصل بين القوات العراقية ومسلحي داعش.

جغرافية أحياء المدينة القديمة لغرب الموصل فرضت واقعا صعبا للمعارك، فالقوات العراقية تخوض بحذر مواجهات شرسة مع عناصر داعش في أزقة المدينة القديمة.

قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق عبدالأمير يارالله، قال إن القوات العراقية تعمل في منطقة صعبة داخل الجانب الأيمن من المدينة.

كما تشير آخر تطورات المعركة إلى تقدم قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع باتجاه باب_الطوب ومنطقتي الكراج وباب الأبيض، إضافة إلى باب الجديد واقترابها من التوغل داخل المدينة القديمة.

وتزامنا مع ذلك ، واصلت القوات العراقية تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة، وتمكنت من استعادة السيطرة على محطة الوقود ومطحنة الراشدي غرب الساحل الأيمن.

- الإمارات تحتفل بيوم السعادة بالإنجازات في جميع المجالات
احتفلت اليوم دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم بيوم السعادة العالمي، الذي يصادف العشرين من آذار/مارس كل عام، وقد حققت العديد من الإنجازات في جميع المجالات، خاصة توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها.

وفي هذا الإطار أطلقت الدوائر الحكومية في الدولة العديد من المبادرات والفعاليات الهادفة إلى إدخال البسمة على وجوه المواطنين والمقيمين، منها ما أعلنت عنه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن قيامها بأنشطة عدة، لدعم فعاليات هذا اليوم العالمي، بهدف تعزيز مفهوم السعادة، وتجسيده على أرض الواقع.

ولا ننسى أن دولة الإمارات هي الأولى التي تستحدث حقيبة وزارية للسعادة وأخرى للتسامح، في إطار مساعيها لتحقيق الخير والرضا في المجتمع. كما أن الدولة احتلت المركز الأول عربيا والـ 21 عالميا في مؤشر السعادة، وفقا لتقرير السعادة العالمي لعام 2017، الذي نشرته الأمم المتحدة اليوم. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image