آخر الأخبار

من أين حصل داعش على مواد كيماوية وكيف فشل بتطويرها؟

ستديو الآن | 18-5-2017

- من أين حصل داعش على مواد كيماوية وكيف فشل بتطويرها؟

برغم أن داعش حصل على كميات من مواد كيماوية خلال إحتلاله الموصل ومناطق أخرى في العراق وسوريا، إلا أن هذا التنظيم لم يتمكن من إنتاج أسلحة متطورة من هذه المواد، كما لم تـُحدِث صواريخـُهُ التي حملت مواد سامة سوى إختناق أو تسمم في أقصى الحالات.

كانت هناك شكوكٌ بأن داعش إمتلك مادة الخردل في الموصل حتى عثرت أخيراً قوات الرد السريع العراقية على كميات من هذه المادة معبأةً بأصابع بلاستيكية ومُعدة لدمجها بقذائف تم تصنيعها داخل معمل في باحة مسجد حي الاقتصاديين شمال غربي الموصل، إلا أن قادة عسكريين عراقيين أكدوا أيضاً أن هذه المواد بدائيةُ الصنع ولا تسببُ سوى الإختناق والتسمم في أقصى الحالات عند إستنشاق أدخنتها.

- إنهيار سد ترابي يهدد "سلامة" 400 ألف شخص بالرقة

 

يتجمع مئات الرجال والنساء في مخيم للنازحين شمال مدينة الرقة مما زاد من ارتفاع عدد النازحين  إلى هذا المكان مع اقتراب المعارك من المدينة، كما وصلت مئات العائلات خلال الساعات الأولى من الخميس إلى المخيم الواقع في مدينة عين عيسى على بعد ثلاثين كيلومتراً من الرقة، ليروي أفرادها الصعوبات والأخطار التي تعرضوا لها.

احتدام المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية  مدعومة من التحالف الدولي وتنظيم " (داعش) الارهابي، وصل بمئات العائلات، إلى المخيم الواقع في مدينة عين عيسى، على بعد ثلاثين كيلومترا من الرقة.

- جنيف 6.. المعارضة والنظام يلتقيان خبراء بشأن الدستور

وافق وفدا النظام والمعارضة السورية إلى محادثات جنيف بجولتها السادسة، الخميس، على لقاء خبراء قانونيين دوليين من أجل مناقشة مقترح تشكيل آلية لوضع الدستور، كان تقدم به المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، الثلاثاء.

وقف الجرائم التي ترتكب بحق السوريين والاسراع بتقديم فاعليها هذا ما تعتبره المعارضة السورية اولوية في العملية السياسية في سوريا.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image