آخر الأخبار

القوات العراقية تتقدم في احياء الزنجيلي والشفاء والصحة

- القوات العراقية تتقدم في احياء الزنجيلي والشفاء والصحة
تواصل القوات العراقية هجماتها لاستعادة السيطرة على المناطق التي لا تزال خاضعة لاحتلال داعش في الجانب الغربي من مدينة الموصل، آخر وأكبر معاقله في البلاد.

وتمثل أحياء الشفاء والصحة والزنجيلي الواقعة إلى الشمال من المدينة القديمة، المناطق التي تسعى القوات الأمنية للسيطرة عليها.

تستمر المواجهات في احياء الزنجيلي والشفاء والصحة الأولى في الشطر الغربي للموصل شمال العراق التي أعلنت القوات العراقية المشتركة اقتحامها قبل خمسة أيام من أجل تحريرها من تنظيم داعش.

قوات الشرطة الإتحادية تمكنت بإسناد الطيران الحربي من صد هجوم لتنظيم داعش على مواقع الشرطة في باب الطوب مركز مدينة الموصل، وقال مصدر عسكري إن قوات الشرطة كبدت المهاجمين خسائر في الأرواح والمعدات.

- عمليات "غضب الفرات" تعلن تحرير 3 قرى شرق مدينة الطبقة
شهدت أطراف مدينة الرقة -أحد أهم معاقل تنظيم داعش في سورية- معارك "كر وفر" بهدف السيطرة على بعض المواقع الهامة في المدينة  حيث سيطرت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على عدة قرى مع إستمرار قصف مواقع داعش في الرقة 

استكمالاً للمرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات والتي تهدف إلى دخول مدينة الرقة أحد أهم معاقل داعش في سوريا،قال الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية "محمد الشاكر"، إن قواتهم العاملة في إطار التحالف الدولي، نجحت في تحرير قرية الأسدية، وهي الآن عند مدخل مدينة الرقة الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النخبة السورية وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى في مناطق القطاع الشمالي لمدخل الرقة و محطة المياه ومحطة الغاز التابعتين لمركز مدينة الرقة.

كما أعلنت قوات حملة "غضب الفرات" عن تحرير ثلاث قرى شرق مدينة الطبقة السورية من مسلحي تنظيم"داعش .

 ياتي هذا في الوقت الذي كشف فيها مسؤولان أمريكيان، أن الولايات المتحدة بدأت بتجهيز أسلحة ومعدات عسكرية إلى المقاتلين الأكراد السوريين في الـ 24 ساعة الماضية.وأشار المصدران إلى أن واشنطن بدأت بإرسال الأسلحة إلى قوات سوريا الديمقراطية، والقوات الكردية المنطوية ضمنها، وحدات حماية الشعب الكردية، وذلك استنادا إلى قرار ترامب الذي صدر في وقت سابق هذا الشهر.

- امريكا تبدأ بتسليح قوات سوريا الديمقراطية لمساعدتهم في تحرير الرقة
أفاد مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة بدأت إرسال الأسلحة لقوات سوريا الديمقراطية لمساعدتهم في تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش.

وقال المسؤول بحسب رويترز إن إرسال الأسلحة بدأ امس الثلاثاء بناء على تفويض من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هذا الشهر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، أن واشنطن ستقوم بعملية تسليح لقوات سوريا الديمقراطية  لكنها ستقوم بذلك بشكل تدريجي.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية "جون دوريان" للصحافيين: "لدينا كمية معينة من الإمدادات في البلاد بالفعل استخدمت لتسليح قوات سوريا الديمقراطية، وبعض هذه الأسلحة ربما يوزع سريعا جدا".

ولم يحدد دوريان جدولا زمنيا لكنه أوضح أن التسليم سيكون بالتدريج وبحسب ما تقتضيه الحاجة.

 واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية في تحقيق تقدم هائل في حربها ضد داعش في الرقة وقامت بتحرير العديد من القرى والبلدات وكبدت داعش خسائر فادحة في الارواح والعتاد .

 ومازالت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش في الرقة مستمرة حتى الان،  وبحسب ما قاله قادة في قوات سوريا الديمقراطية فان انتهاء معركة تحرير الرقة من داعش اصبحت قريبة جدا.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image