آخر الأخبار

كيف أنهى داعش حياة طفل خلال هروبه من الموصل القديمة

ستديو الآن | 25-06-2017

كيف أنهى داعش حياة طفل خلال هروبه من الموصل القديمة
أنهت رصاصة استهدف بها قناصة داعش حياة الطفل غيث ذي العشرة أعوام خلال هروبه وعائلته من قبضة التنظيم في الموصل القديمة, حيث كان يتوق لكعكة وعصير يطيب بهما خاطره بعد القحط الذي عاشه في ظل احتلال داعش، إلا أن قناصة التنظيم أنهوا حلمه البريء قبل وصوله إلى القوات العراقية.

أم غيث - نازحة من الموصل القديمة : هذه السيدة خرجت للتو مع عائلتها من الموصل القديمة لكن فرحتها لم تكتمل حيث أصيب ابنُها غيث ذو العشرة أعوام برصاصة قناص من داعش أثناء الهروب من قبضة التنظيم وهنا يحاول مجموعة من أطباء بلا حدود انقاذه.

أم غيث - نازحة من الموصل القديمة : مرت الدقائق صعبة على أم غيث وهي تنتظر خبراً عن حالة ابنها الذي حاول الاطباء انقاذه في الغرفة المجاورة وإعادة النبض إلى قلبه بينما حاول مقاتلون من القوات العراقية طمئنتها أن غيث سيكون بخير لكن عليها الدعاء والصلاة.

الاطباء اجتهدوا لاعادة النور إلى عيني غيث اللتان تفتحتا بعودة التنفس إلى رئتيه أما والدته فما زالت تتذكر الدقائق الاخيرة قبل إصابة ابنها الذي كان يرجو الحصول على قطعة من الكعك والعصير حال وصوله إلى القوات العراقية.

أم غيث - نازحة من الموصل القديمة :نجح الاطباء في إعادة النبض إلى غيث لكن حالته الصحية بقيت خطرة فغادرنا المكان على أمل أنه سينجو لكن ليلاً تم ابلاغُنا من قبل أحد الاطباء الذين كانوا برفقته بوفاته متاثراً بالطلقة التي اخترقت ظهره ليغادر الحياة دون أن يحقق أمنيته التي لم تكن أكثر من قطعة كعك صغيرة.

ما الذي كشفته بعض المواقع وحاولت ايران طمسه بشأن العلاقة بين طهران وطالبان؟
بعدما  استعرضنا تحليلا  خاصا بشأن واقع العلاقة بين  طهران  و طالبان  نتوقف اليوم  بالوقائع  و البراهين  التي تثبت  هذه  العلاقة لا بل اكثر ما  تم  تداوله  في اثناء المباحثات  بين  الجهتين هو: ما الذي كشفه  بعض المواقع  و حاولت  ايران  طمسه  بشأن  العلاقة  بين  ايران و طالبان ؟

ما حقيقة العلاقة بين ايران وطالبان، تساؤل مشروع  وخاصة بعد اقدام  السلطات الإيرانية على حجب احد  المواقع الإلكترونية التي اشارت الى ان الملا اختر منصور امضى شهرين  في ايران  قبل قتله  واجرى  محادثات مع  قيادات  الحرس الثوري تتعلق بكيفية  ردع  داعش من  التمدد لا سيما  في افغانستان .

موقع جهان لم  يكن  الوحيد الذي اشار الى  هذه  المحادثات  ففي مايو من العام  2016 الفورين بوليسي  نقلت عن مسؤولين عن اتفاق تم بين طالبان و ايران حول مناطق عازلة  على الحدود الإيرانية بالإضافة  الى اتفاق لتزويد  طالبان بالاسحلة .

الموقع  نفسه نفى  اي ضلوع  بقتل الملا منصور و في المقابل حمّل المخابرات  الباكستانية مسؤولية اخطار الامركيين  بالبيانات الخاصة  بموقعه.

طهران  نفت  بطبيعة  الحال وجود  الملا اختر منصور  في ايران و نفت اي ضلوع  لها  لكن احد  المتحدثين  باسم  طالبان  اقر بدخوله  الاراضي الإيرانية 

العلاقة بين  طالبان و  ايران  استمرت عبر محطات عديدة  و  لعل الخبر الابرز الذي نشر في العام 2015 حيث اعلن موقع  تسنيم ان  وفدا  يمثل طالبان  زار ايران  لبحث عدة  مسائل ، زيارة  سبقتها  عدة  لقاءات سرية لوفد طالبان  لم  تعلن  تفاصيلها

و الاكثر من  ذلك  حديث عن اتفاقات  مشتركة  بين  قيادات  طالبان و ايران بشان  تهريب المخدرات .

فعاليات العيد بهجة عمت كل مكان في السعودية
يزداد الشعور بالفرح والبهجة مع حلول عيد الفطر السعيد وتزداد المشاعر  غبطة وسرورا حينما تلتم العائلة ويجتمع افرادها  فيكون للوقت  معنى وللسرور مغزى خاصة وان هذا العام  حرصت أمانة الرياض على  اعداد الكثير من الفعاليات تلبية لجمهورها ولجعل هذا العيد مميزا  عن كل الاعوام  

أقبل العيد مبتهجا ... يحمل لنا بين ثناياه كل فرحة و كل بهجة ... امتلأت الشوارع بالفرحة و ازدحمت المطاعم و مدن الألعاب و مواقع فعاليات العيد  التي قامت أمانة مدينة الرياض ب تخصيصها ابتهاجاً بهذه المناسبة.
 
 اجتمع الأحباب  و عم الفرح و السرور ، في كل مكان نجد للفرح عنوان ، اجتماعات عائلية  ، حدائق و ألعاب نارية ، كرنفالات و مسيرات ترفيهية ، مسابقات و مسرحيات. 

هي مناسبة غالية ينتظرها الأطفال قبل الكبار في كل عام مطالبين بهداياهم و الجديد من اللبس. أشياء صغيرة تدخل الفرح و السرور في النفوس. 

ضجيج الفرح ضجيج الاحفاد و الاطفال ضجيج مختلف جميل محبوب مصحوب بالفرح والسرور
 ضجيج ملأ قلوبنا فأهلا وسهلا بك يا عيد.

الفعاليات التي تشرف عليها امانة منطقة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 1438تضم 160فعالية في اكثر من ثلاثين موقع الفعاليات تتوزع منها ماهو عام للاسرة ومنها ماهو خاص للعوائل ايضا هناك فعاليات للشباب و اخرى فعاليات خاصة بالنساء 
 الفعاليات هذا العام تتسم بسمة جديدة كفعاليات المسيرات الترفيهية وفعالية حوامة اهل الحي ومعايدة الاحياء كذلك عدد من الفعاليات التفنية الجديدة وستنال ان شاء الله اعجاب الجميع 

وتبارك عزيزة للجميع بحلول عيد الفطر السعيد فبعد اداء صلاة العيد التمت العائلة واجتمعت اجتماعا اسريا والجميع مسرور بين الاهل والعائلة وتمنت ان يعود اعواما عديدة وازمنة مديدة 
 بينما يرى غسان  في العيد فرصة الجمعات الاسرية الطيبة والطلعات برفقتهم وزيارة الاقارب 

ويؤكد سعود  على افرح والسرور  مع لمة الاهل والاحباب  في يوم العيد وعبر الاطفال عن بهجتهم وسرورهم  وعن السرور الذي  وجدوه في الرياض

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image