آخر الأخبار

ستديو الآن | تفاصيل يكشفها للمرة الأولى أسير تونسي عن مصير مقاتلَين أمريكي وألماني في داعش

تفاصيل يكشفها للمرة الأولى أسير تونسي عن مصير مقاتلَين أمريكي وألماني في داعش

غالبية مقاتلي داعش في الرقة سيلقون حتفهم، القلة منهم بقوا احياء و لكن اسرى مع وحدة مكافحة الارهاب الكردية.
موفدتنا جنان موسى تمكنت من لقاء اسير تونسي و زوجة مقاتل اخر من تركيا تحدثا عن هزيمة داعش و رحلة الوصول الى سوريا والانضمام لداعش و عن مقاتلَيْن اجنبيَيْن الاول امريكي و الثاني الماني.
 
نحن برفقة وحدة مكافحة الارهاب الكردية , مهمتهم إلقاء القبض والتحقيق مع افراد داعش , حال هذا السجين التونسي الذي هرب من الرقة , في مقابلة حصرية معه, يخبرنا بأن داعش يستعمل المدنيين في الرقة كدروع بشرية

كيف تم تحرير أيزيدية من قبضة زوجة داعشي بالموصل القديمة
ألقت القوات العراقية القبض على زوجة أحد مقاتلي داعش خلال محاولتها التخفي بين النازحين الخارجين من المدينة القديمة في الموصل حيث كانت معها فتاة أيزيدية كان قد أخذها مقاتل في التنظيم سبية لديه على مدى ثلاث سنوات من إحتلال التنظيم للمدينة.

ما هي إلا ساعاتٌ قليلة على إعلان الجيش العراقي تحريرَ الموصل بالكامل من إحتلال داعش بعد إنتهاء معركة الأمتار الأخيرة في منطقة الميدان شرقي المدينة القديمة , حتى وجد المختطفون لدى التنظيم لاسيما الأيزيديون منهم وجدوا ضالتَهم بعد نحو ثلاث سنوات من قمع داعش.

شاب ليبي يتحدى الإعاقة بالعمل والإبداع 


في قصة نجاح مميزة، وفي تحدٍ للإعاقة، حقق  الشاب الليبي علي ابراهيم الصوعي حلمه   في انشاء ورشة النجارة الخاصة به  و استطاع بذلك رسم مستقبله بيديه و بدعم كبير من عائلته ليكون مثالا يحتدى به داخل ليبيا و خارجها 

هنا.. في جنزور.. غرب العاصمة الليبية طرابلس.. وفي كل مساء. يأتي علي لفتح أبواب ورشة النجارة الخاصة به ليستقبل زبائنه.. علي من ذوي الإعلاقة في النطق منذ الولادة وكذلك هم زملاءه في العمل. لم يقفوا مكتوفي الأيدي. فهاهم يجتهدون في مساحتهم هذه. بحرفةٍ في يدهم متحديين. كافة العراقيل التي قد تحولهم على الإنجاز والإستمرار في الحياة، وبوجه بشوش ستجد كل ما ترغب به داخل جنبات هذه الورشة.

ألتقيا والد علي الذي علمنا فيما بعد بأنه أب لطفلين وقد حدثنا عن إصرار إبنه في الإستمرار في حرفته، إلا أنه نوه لضرورة تشجيع أمثال هذه المشاريع خصوصاً في ظل نقص العاملة في البلاد.

يتعلم المرء دورساً كثيرة في الحياة. معان  الإصرار والطموح الممزوج بالإبداع تمثلت في علي اليوم وهو دون أدنى شك. درسٌ مستفاد. معتز الخريف لأخبار الآن طرابلس
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image