آخر الأخبار

ستديو الآن | أي معاقل داعش في العراق سيكون الهدف العسكري المقبل؟

أي معاقل داعش في العراق سيكون الهدف العسكري المقبل؟

تستعد القوات العراقية المشتركة للشروع بفتح خطوط هجمات على قضاء تلعفر وهو المقر البديل الذي أعلنه داعش بعد خسارته مدينة الموصل , القوات العراقية بدأت منذ اليوم الذي إستعرضت فيه تشكيلاتها في بغداد عقب تحرير كامل الموصل بدأت وضع خطط عسكرية جديدة بعد أن أعادت ترتيب صفوفها إستعداداً لعمليات تلعفر.

قادمون يا تلعفر هذا هو الإسم الذي أطلقته القواتُ العراقية على المرحلة الثالثة من عمليات تحرير كامل محافظة نينوى شمالي العراق , حيث تحاول قواتٌ من صنوف عدة إستكمال إستعداداتها لهذه المعركة التي ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة.

إستمرار المعارك بين سوريا الديمقراطية وداعش في الرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على عدة نقاط استراتيجية في حي نزلة شحادة جنوبي الرقة،  كما دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم، بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم داعش على أطراف حي اليرموك في مدينة الرقة.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحي في صفوف الطرفين، دون إحراز أحدهما تقدماً على حساب الآخر.

وأعلنت مصادر إعلامية مقربة من تنظيم داعش سقوط ما يقارب الـ 70 غارة جوية، فضلاً عن 800 قذيفة مدفعية سقطت على الأحياء السكنية في المدينة خلال اليومين الماضيين.

 

الاتحاد الأوروبي: مستعدون للتعاون مع السعودية لوقف الإهاب

 أعرب منسق الاتحاد الأوروبي لشؤون مكافحة الإرهاب جيل دي كركوف اليوم الخميس عن الاستعداد التام للتعاون مع السعودية في آليات مراقبة وقف تمويل الإرهاب على المستوى العالمي.

وقال كركوف إن السعودية تعتبر مرجعا في مكافحة الإرهاب لأنها كانت أولى ضحاياه
جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير للعاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث أزمة قطر ودعمها للإرهاب، فضلا عن تطورات المنطقة، مع نظرائه في الاتحاد الأوروبى وبلجيكا. 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أشادت - في تقريرها السنوي عن الإرهاب للعام الجاري - بدور المملكة العربية في مجال مكافحة الإرهاب .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image