آخر الأخبار

ستديو الآن | مئات الأطفال تائهون في شوارع الموصل بعد تحريرها

مئات الأطفال تائهون في شوارع الموصل بعد تحريرها
انفصل آلاف الأطفال عن آبائهم خلال اجتياح تنظيم داعش لمحافظة نينوى وما تلاها من مجريات معركة الموصل التي استمرت تسعة أشهر .

وقد وُجد البعض من اولئك الاطفال يتجول لوحده بين الأنقاض، والبعض الآخر انضم إلى قوافل النازحين من المدينة المدمرة.
 
أقل من شهر على انتهاء معركة الموصل وما تزال المئات من العوائل تبحث عن اطفالها الذين فقدتهم خلال حكم داعش وما تلاها من معارك لاستعادة محافظة نينوى، منهم من وُجد يتجول لوحده بين الأنقاض، والبعض الآخر انضم إلى قوافل النازحين من المدينة المدمرة، 

وقد انفصل افراد العوائل عن بعضهم البعض عند هروبهم  من الموصل نتيجة قتال الشوارع أو الغارات الجوية أو قمع التنظيم، مما جعل الاطفال يدخلون في صدمة مما حصل.

في بعض الحالات كان الموت مصير الآباء. وتفرق أفراد الأسر خلال فرارهم من حرب الشوارع والضربات الجوية أو من قمع داعش. وقد أصيب كثيرون بالصدمة من شدة الأهوال التي مروا بها.

وأكدت منظمة «يونيسيف» العثور على أطفال في حالة صدمة وسط الركام أو في أنفاق في الموصل. بعضهم فقد عائلته أثناء الفرار، غير أن بعض الآباء اضطروا أحيانا إلى التخلي عن أولادهم أو تركهم لآخرين. وأضافت في بيان أن «كثيرين من الأطفال أرغموا على القتال أو ارتكاب أفعال عنف. كما تعرضوا للاستغلال 

ومن المنتظر ظهور موجة جديدة من الأطفال التائهين مع استمرار الحرب وتقهقر تنظيم داعش وفي ضوء هجوم يتوقع قريبا لاستعادة بلدة تلعفر التي يسيطر عليها التنظيم.

وثائق لتنظيم داعش تكشف الخلافات بين افراده بريف حلب
خسائرة كثيرة تكبدها تنظيم داعش في سوريا والعراق، وبدأ تتكشف الكير من الخفايا عن هذا التنظيم منها وثائق وجدت ي مقارتها بريف حلب وريف الرقة، بعض هذه الوثائق يكشف الخلافات داخل أفراد داعش وإتهامات لبعضهم منها ما قد يتسبب بقتل الأخر كلغلو والفرار من جبهات القتال ... كما تكشف الوثائق تخلي داعش عن أفراده بل والتضحية بهم.

في أحد المقرات الأمنية التابعة لتنظيم داعش في ريف حلب وريف الرقة حصلنا على وثائق تظهر الخلافات داخل التنظيم وكيف يشي أفراد التنظيم ببعضهم مقابل المال والسلطة..

إحدى الوثائق تتحدث عن شخص اسمه أبو بكر الأنصاري كان يعمل في العقارات تم نقله إلى مدينة الباب، تكشف الوثيقة كذب الأنصاري بأنه ادعى ذهابه لمقابلة أبو أسامه المصري إلا أن الأخير رفض مقابلته ويشير من كتب الوثيقة أن الأنصاري كاذب ويتهرب كما تكشف توقف راتب أبو بكر الأنصاري بسبب هذا الخلاف ... 

وثيقة أخرى تتحدث عن شخص سمه أبو محمد طالبان وتكشف الوثيقة أنه تقدم بكتاب لحصوله على منحة مالية ثلاث أشهر بسبب أنه مصاب إلا أن الرد في الوثيقة يبرر عدم الدفع له بأنه كثير الغياب كما كتب أخر الوثيقة ملاحظة: أن الأخ سبق وتسيب العام الماضي 
تظهر الخلافات والنزاعات بوضوح أن الكتب والمراسلات كان كيدية وتصفية حسابات.
 أما هذه الوثيقة يتهم فيها التنظيم بعض من الأمراء وأفراده بالغلو 
أبو موسى التونسي 
أو نبيل التونسي 
أبو عقاب المهاجر 
أبو الحارث التونسي 
أبو دجانة التونسية أمير كتيبة الولاية
موظف اتصالات يعمل براتب متدني ويخاطر بالذهاب لعمله تكشف الوثيقة تدني راتبه والمخاطر التي قد يتعرض لها إلا أن التنظيم يحاول التخلي عنه فور توفر البديل، تكشف الوثيقة تخلي داعش عن عناصره.

ونختتم مع هذه الوثيقة التي تكشف عن عصيان بعض أفراد داعش وانسحابهم من جبهات القتال وجهت الوثيقة إلى مكتب الوالي وهي تتحدث عن كل من أبو قتادة الأردني وأبو البراء وعدم انصياعهم لأوامر أمير الكتيبة.

وشاية ... كذب ..... مراوغة .... مراسلات كيدية وتصفية حسابات واتهامات لأمراء وأفراد بالغلو للتخلص منهم وموظف يخاطر بالذهاب لمقر البريد بينما لا يكترث التنظيم له وعصيان وتوتر في جبهات القتال والرباط وانسحابات وهروب أفراد داعش جميعها تكشف كذب وزيف هذا التنظيم وتخيله عن أفراده بل والتضحية بهم .... وبات الكثير منهم يدرك ذلك ويحاول النجاة بنفسه إما بالفرار أو بالانشقاق ... 

رايان ديلون: لا دليل على مقتل البغدادي حتى الآن
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي العقيد رايان ديلون أنه لا يمكن لقيادة التحالف و الولايات المتحدة أن تؤكد الإدعاءات والتقارير التي تحدثت عن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي , مضيفاً في تصريحات لأخبار الآن أن روسيا تحدثت في البداية عن إحتمالية مقتل البغدادي ثم عادت و أكدت مقتله لكن أين الأدلة على ذلك , مشيراً الى أنه مازال حياً والخبراء العسكريون لدى التحالف يتابعون دائماً قادة داعش وعند العثور عليهم يتم قصفهم على الفور.

و كانت الخارجية الروسية قد أعلنت مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي و قالت أنها تؤكد بنسبة تقترب من 100% مقتله من دون أن تكشف ادلة على ذلك حتى الآن.

رايان ديلون "الكثير من التقارير تحدثت عن مقتل البغدادي , لكننا في قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة لا يمكننا تأكيد هذ الإدعاءات , من جانبنا سنتحفظ على أي نوع من التأكيد حتى نحصل عل دليل يؤكد مقتل البغدادي 100%.

في البداية أعلن الروس أنهم ربما قتلوا البغدادي ثم قالوا بعد قليل إنهم قتلوه لكن أين الأدلة على ذلك , نحن كتحالف دولي لا يمكننا تأكيد ذلك , و من دون أن يُظهروا لنا دليلاً على مقتل البغدادي فلايمكننا تأكيد ذلك. الآن هو ما زال حياً و نحن لدينا خبراء وعسكريون محترفون في قوات التحالف الدولي يتابعون دائما قادة داعش وعند العثور عليهم يتم قصفهم على الفور."

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق إنه تلقى معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي , بينما نفى البنتاغون في بيان صحفي أن تكون لديه معلومات تفيد بمقتله مشيرة الى أن البغدادي على قيد الحياة فالمتوقع ألا يكون قادراً على التأثير فيما يدور حالياً في الرقة أو العراق أو في تنظيم داعش بوجه عام مع استمرارهم في خسارة خلافتهم المعزعومة , وأضاف مع ذلك فليس هناك أي دليل ملموس على ما إذا كان حياً أو ميتاً.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image