آخر الأخبار

ستديو الآن | دوري لكرة القدم يُعيد الأمل لشوارع درعا بعد سنوات من الحرب

دوري لكرة القدم يُعيد الأمل لشوارع درعا بعد سنوات من الحرب

في سوريا وفي ظل هدنة خفض التوتر في الجنوب السوري تسعى بلدة النعيمة الى بث الحياة من جديد في نفوس سكانها من خلال تنظيم دوري لكرة القدم يضم اثنين واربعين ناديا من المحافظة. هذه المناسبة استغلها مقاتلون في الجيش السوري الحر وعادوا إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب المعارك التي كانت تشهدها المحافظة. 

محاولةٌ جديدةٌ لإعادةِ الحياةِ إلى بلدةِ النعيمةِ المنكوبةِ بريفِ درعا ، منخلال دوريٍّ لكرةِ القدم ، أُقيم على أرضِها وبينَ بيوتِها المدمّرةِ مستغلينَالهدنةَ التي أُعلنَ عنها في الجنوبِ السوري، وتحتَ أسمِ كأسِ شهداءَالحرية، أُفتتحَت هذهِ البطولةُ والتي يشاركُ فيها أثنانِ واربعونَ نادياًمن أريافِ درعا.

هيام وخالدة طفلتان إيزيديتان اختطافهما داعش وباعهما

لم تلتقِ خالدة بشقيقتها هيام لثلاث سنوات متواصلة بعد أن هاجم تنظيم داعش منطقة سنجار بالعراق وخطفهما مع بقية افراد اسرتهما وباعهما لأمراء ومسلحين في التنظيم.

وخلال عمليات تحرير مدينة الرقة تمكنت الطفلتان من الهرب حيث التقتا في مدينة القامشلي السورية.

وَسْطَ مشهدٍ سادَهُ الصَمتُ والترقبْ... التقينا هيام وخالدة.

كانتْ موظفةُ التواصلِ في هيئةِ المرأةِ التابعةِ للإدارةِ الذاتيةِ في القامشليْ.. تحاولُ تأمينَ اتصالٍ بينَ الشقيقتينِ وعمِهِما للمرةِ الأولى.. بعدما تمكنَتا من الهَرَبِ من تنظيم ِداعش، حيثُ كانَ يحتَجِزُهُما في مدينةِ الرقة. 

خيمَ الحُزنُ على المكان. وتحدثتْ الصغيرتانِ مع عمِهِما. 

قوات النخبة اليمنية تحرر مناطق مهمة في شبوة

قامت قوات النخبة اليمنية بإسناد كبير من القوات الإماراتية والأمريكية بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم القاعدة في محافظة شبوة أمنت من خلالها ثان أكبر مدينة في المحافظة. 

عزان ثان أكبر مدينة في محافظة شبوة والتي كان يحتلها تنظيم القاعدة باتت الآن امنة بعد أن قامت قوات يمنية وقوات النخبة وبإسناد امراتي بعملية تحرير كبيرة ضد التنظيم  

وقامت القوات بتأمين المدن الرئيسية: عزان وعتق والعقلة وجبان والحوطة، بالإضافة لتمشيط القرى والوديان لطرد هذا التنظيم الذي أجبر شعب المحافظة على العيش في خوف ورعب أثناء إحتلاله لمحافظة شبوة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن مصدر مسؤول في القوات المسلحة الإماراتية، إن قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية قامت  بتأهيل وتدريب هذه القوات على مهارات استخدام الأسلحة 

الأمر الذي قوبل بترحيب شعبي عارم بمدن وقرى المحافظة، مما أجبر مسلحي التنظيم الإرهابي على الفرار من هذه المدن والبحث عن ملاذات في المحافظات الأخرى

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image