آخر الأخبار

ستديو الآن | بين الطموح والمعوقات.. المرأة السورية في ظل الحرب

بين الطموح والمعوقات.. المرأة السورية في ظل الحرب

في الغوطة الشرقية وتحت عنوان " دور المرأة في المجتمع بين الواقع والطموح والمعوقات"، نظم منتدى "زيتون للحوار" ندوة حوارية وذلك في إطار السعي نحو تفعيل دور المرأة وتمكينها من الإسهام في قيادة المجتمع وتحصيل حقوقها في ممارسة العمل المدني والسياسي. 

تحت عنوان دور المرأة في المجتمع بين الواقع والطموح والمعوقات، نظم منتدى زيتون للحوار في الغوطة الشرقية ندوة حوارية حضرها عدد من الناشطات والفعاليات النسائية في الغوطة الشرقية.

تخفيف التصعيد في سوريا.. اتفاقات مع وقف التنفيذ

عشرات المرات .. خرقت قوات النظام والميليشيا المساندة لها، اتفاق "تخفيف التصعيد" منذ بدء سريانه في جنوبي غربي سوريا، الخروق تنوعت بين قصف بمختلف أنواع الأسلحة، وفق ما وثقه مكتب توثيق الخروقات في جنوب سوريا.

 طائرة تابعة للنظام تحلق فوق الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية ... يلي هذا المشهد سحابة الدخان البيضاء الناتجة عن قصف صاروخي استهدف هذه المرة عين ترما .. متوالية الطائرة والقصف الدخان ليست جديدة على المشهد السوري منذ ست سنوات خلت .. إلا أن الجديد أن كل هذه الانتهاكات تحدث بعد أيام من ضم الغوطة الشرقية إلى مناطق خفض التصعيد وفق اتفاق امريكي روسي بدأ تنفيذه من الجنوب السوري سعيا لاقامة مناطق هادئة تمهد لمحادثات جنيف القادمة.

إلى أين يصل مدى صواريخ كوريا الشمالية؟

عجلت كوريا الشمالية من تطوير برنامج الصواريخ الباليستية الخاص بها منذ العام الماضي، لكن كان من غير المعروف للكثيرين ما التهديدات التي تشكلها تلك الصواريخ.
تقدم صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تفصيلا كاملا للصواريخ، التي أعلنت بيونغ يانغ عن امتلاكها، وإلى أين يمكن أن تصل، وما التهديدات التي تشكلها.
تمتلك كوريا الشمالية، وفق البيانات الرسمية الصادرة عنها والتأكيدات الغربية 3 أنواع من الصواريخ ذات مدى قصير، ولكنها ذات نطاق تفجيري واسع، قادرة على استهداف جيرانها بصورة مباشرة وقوية.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image