آخر الأخبار

ستديو الآن | 87 الف من الروهينغا لجأوا من بورما الى بنغلادش خلال 10 ايام

ستديو الآن | 04-09-2017

87 الف من الروهينغا لجأوا من بورما الى بنغلادش خلال 10 ايام
اعلنت الامم المتحدة الاثنين ان آلاف الأشخاص معظمهم منالروهينغا المسلمين هربوا من اعمال العنف في بورما ولجأوا الى بنغلادش المجاورة.

وأعلن مكتب التنسيق التابع للامم المتحدة ان "87 الف شخص وصلوا منذ 25 آب/اغسطس" من بورما التي تشهد اعمال عنف. المزيد حول أوضاع مسلمي الروهينغا في تقرير الزميلة حنان ضاهر : 

لا تزال قضية مسلمي الروهينغا عالقة .. ولا يزال الآلاف منهم يتعرضون بشكل يومي للتعذيب والقهر في ميانمار ما يدفعهم للخروج من بيوتهم فارين بما بقي معهم من أرواح و اعلنت الامم المتحدة  ان 87 سبعة وثمانين  الف شخص معظمهم من الروهينغا المسلمين هربوا من اعمال العنف في بورما و لجؤوا الى بنغلادش المجاورة.
                  
 وكان  مسؤول من بنغلاديش قال إن خفر السواحل في بنغلادش انتشلوا الخميس جثث 20 امرأة وطفلا من الروهينغا انقلب زورقهم بينما كانوا يفرون من العنف في ميانمار وسط تصاعد الضغوط على بنغلادش لإيواء آلاف آخرين تقطعت بهم السبل على حدودها البرية.

و صرح القائد في خفر السواحل ببنغلادش إن المياه جرفت جثث 11 طفلا وتسع نساء من الروهينغا إلى بنغلادش عند ضفة نهر ناف الذي يفصل البلدين بعد انقلاب زورقهم.

من جهته حذر مجلس حكماء المسلمين من استمرار تقاعس المجتمع الدولى عن التدخل بحسم لإنهاء معاناة مسلمى الروهينجا فى بورما، وودعى إلى وقف ما يتعرضون له من قتل وتهجير، لأنه يُشَكِّلُ تهديدًا جديًّا للأمن والسلم الدوليين، ويعكس مجددًا سياسة الكيل بمكيالين تجاه القضايا والأزمات الدولية، مما يغذى مشاعر الحقد والكراهية والتطرف عبر العالم.
    
أما الناشطة الباكستانية يوسف أصغر فائزة بجائزة نوبل للسلام، ملالا يوسف فقد دعت أونج سان سو كي  والتي تشغل حاليًا منصب مستشار الدولة في ميانمار، و  الحاصلة على الجائزة نفسها إلى إدانة المعاملة «المخزية» التي تلقاها أقلية الروهينغا المسلمة في ميانمار قائلة إن «العالم ينتظر منها» أن تتحدث.

سوريون يتغلبون على حصارهم بزراعة الفطر في ريف دمشق
نتيجة للحصار المفروض على الغوطة الشرقية والذي يدخلُ عامه الرابع، أدى نقص في الغذاء بسبب قلة الموارد وغلاء الأسعار، قام بعض الناشطين الإغاثيين بالتعاون مع مؤسسات تنموية بإطلاق مشروع لزراعة الفطر والذي يعد بديلا جيدا عن الغذاء المفقود في الغوطة الشرقية.

أبو أحمد الشابُ المزارعُ الذي اختارَ التدرّبَ على زراعةِ الفطرِ هدفًا له. هذه الزراعة التي تعدُ نادرةً هي اليوم في الغوطةِ الشرقيةِ من "الأمورِ الهامةِ" التي يحتاجها الأهالي المحاصرون لأنها توفرُ الغذاء المتكامل لهم 
غليُ التبنِ لنصفِ ساعةٍ ثم نشرهُ وتعقيمهُ وخلطهُ مع الجبس هي الخطوةُ الأولى لزراعةِ الفطر.

ثم يتم وضع المواد بأكياسِ نايلون وفرشِ بذورِ الفطرِ عليها وإغلاقها ووضعها بأقفاص لتنهي بذلك المرحلةُ الأولى للمشروع ِوتدريبُ أبي أحمد. وضعُ الأقفاصِ الخاصة بالفطرِ بمكان بارد وبعيد عن أشعةِ الشمس لمدة عشرين يومًا وسقايتُها هي المرحلةُ الثانية من المشروعِ والتي تدعى بفترة التحضين.

مرحلةُ جني المحصولِ تبدأ عندما يتمُ صدمُ أكياسِ الفطر وذلك بتخفيضِ درجاتِ الحرارةِ أكثرَ من المرحلة ِالسابقة ِليبدأَ الفطرُ بعدها بالإكثار الثمري. وتكونُ مراحلُ زراعته قد انتهت بحسب أبي نبيل مديرِ المشروع والذي أشرفَ على تدريبِ المزارعينَ وإعطائهم الإرشاداتِ اللازمةِ.

أبو عبد الله المصابُ بشظايا صاروخ منذ عامين يجدُ بالفطرِ مادةً ممتازةً، لجسمه الذي يحتاجُ للغذاء، فالقائمون على المشروع يؤكدون استهدافهم للعديدِ من جرحى الحرب لمساعدتهم بالإضافةِ لتدريبِ عددٍ من المزارعين.

هل لك أن تتخيل القدرة الصاروخية لكوريا الشمالية؟
أعلنت سيول انها رصدت مؤشرات تفيد بان كوريا الشمالية تعد لعملية اطلاق صاروخ بالستي جديد فيما عززت دفاعاتها غداة قيام بيونغ يانغ باكبر تجربة نووية واعلانها انها قنبلة هيدروجينية. فما هي الصاوريخ التي تمتلكها كوريا الشمالية وماهي مواقع اطلاق تلك الصواريخ.

              
يعتبر برنامج الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية من أكثر الأنظمة تطورا التي تشكل تهديدات على الأمن العالمي. شهدت السنوات الأخيرة، سرعة غير مسبوقة من الاختبارات لصواريخ جديدة ذات مدى أطول

تطورت ترسانة كوريا الشمالية الصاروخية عبر العقود الماضية  وأصبحت تمتلك ترسانة من الصواريخ متوسطة المدى والعابرة للقارات وخاصة بعد التجربة الأخيرة التي أجرتها في يوليو تموز الفائت وقالت حينها وزارة الدفاع الامريكية ان قدرة الصواريخ الجديدة التي امتلكتها كوريا الشمالية اصبحت تهدد كل نقطة في الولايات المتحدة 

فما هي الصواريخ التي طورتها بيونغ يانغ  وهي في جاهزة للاطلاق: 
ففي الرابع من تموز / يوليو 2017، قالت بيونغيانغ إنها أجرت أول اختبار ناجح لصاروخ عابر للقارات. وقالت إن صاروخ هواسونغ 14 لديه القدرة على ضرب "أي مكان في الأرض"، ولكن التقديرات الأمريكية الأولية تشير الى ان مدى الصاروخ أقل من ذلك.

و في آب / أغسطس 2016، اعلنت كوريا الشمالية انها اختبرت صاروخا "ارض ارض متوسط الى بعيد المدى" يطلق من الغواصات يدعى "بوكغوكسونغ."

وايضا تم تجربة صاروخ هواسونغ 5/6 ومداه 1000 كم .

إلى جانب صاروخ نودونغ ومداه 1300 كم 

اوايضا صاروخ موسودان ومداه  3500 كم 

وأخيرا صاروخ هواسونغ 14 ومداه 6700 كم 

كذلل شوهد العديد من الصواريخ التي لم يتم تجربهم حتى الان  في الاستعراضات العسكرية التي تجريها بيونغيانغ بشكل دوري. منذ 2012 ومن بينهم 
 

صاروخ KN-08 ذي المراحل الثلاث، والذي يطلق من ظهر ناقلة محورة، مداه يتجاوز 11,500 كيلومتر 

وايضا  الصاروخ KN-14، فيبدو انه صاروخ ذو مرحلتين يبلغ مداه نحو 10 آلاف كيلومتر. 

واستعرض جيش كوريا الشمالية ستة صواريخ بالستية يمكن إطلاقها من غواصات، والتي تسميها الولايات المتحدة KN-011 

واستعرضت كوريا الشمالية أيضاً ولأول مرة صاروخها KN-15، وهي النسخة البرية من الصاروخ البالستي الذي يُطلق من الغواصات ويعمل بالوقود الصلب.


اما مواقع اطلاق الصواريخ في متوزع على اجزاء شبه الجزيرة الكورية وهي كالآتي

اولا موقع موسدان ري في اقصى الشمال الشرقي 

وبالقرب منه موقع سنغنام راي 

وفي الشمال الغربي موقع يونغ جو ري 

واذا اتجهنا أقصى الغرب في الوسط سنصل إلى موقع سوهاي وهو رابع مواقع 

ولكن  ورغم هذا التقدم، الا ان كوريا الشمالية ما زالت تفتقر الى القدرة على استهداف مدينة ما بشكل دقيق بصواريخها العابرة للقارات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image