آخر الأخبار

ستديو الآن | قوات سوريا الديمقراطية تنطلق نحو دير الزور

ستديو الآن | 9-9-2017

- داعش يوقظ ذئابه المنفردة نحو أسلوب هجومي جديد

قبل أيام قليلة أصدر تنظيم داعش على ما يبدو تعليماته الإرهابية لذئابه المنفردة المنتشرة في الغرب عامة لاسيما أوروبا ، بشن هجمات جديدة ، بتكتيك "مقزز" هذه المرة.

لم يكتف داعش بالتكتيكات والأساليب التي اتبعها سابقاً في هجماته الأوروبية من الدعس إلى الطعن والتفجير ، بل ابتدع طرقا جديدة في القتل وزهق الأرواح.

فبحسب موقع "سايت" المتخصص بتتبع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، بعث التنظيم عبر قناة ولاية الفرات على تيليغرام، رسائل إلى أنصاره يحثهم فيها على "تسميم المنتجات الغذائية في الأسواق والبقالات".

يذكر أن التنظيم سبق أن أعلن عن أفكار مماثلة في إصدارات سابقة ، لا سيما حين رَوج في عام 2015، بحسب ما أوردت مجلة "نيوزويك"، لمقولة: "اطعنه، احرقه، سممه".

 

- كتيبة الخنساء مهمتها ملاحقة النساء وتسهيل اغتصابهن

في تقرير نشرته صفحة "الرقة تذبح بصمت" على موقع فيسبوك، ونقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدثت المرأة السورية هاجر التي تركت داعش، عن دورها في كتيبة الخنساء سيئة السمعة . التي كانت مهمتها الأولى تحويل حياة النساء إلى جحيم.

وقالت هاجر للمدون أحمد إبراهيم إن كتيبة الخنساء فرضت عقوبات على النساء اللائي لا يَمتثلن للنظام الصارم في الملبس أو اللائي لا يُطعن أزواجَهن من مسلحي التنظيم لتحقيق رغباتهم.

 

- قوات سوريا الديمقراطية تنطلق نحو دير الزور

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء الحملة العسكرية عاصفة الجزيرة  لطرد تنظيم داعش من شرق محافظة دير الزور التي يخوض النظام في ريفها الغربي أيضا معارك ضد المتشددين.

قوات سوريا الديمقراطية تبدأ هجومها لطرد تنظيم داعش من ريف محافظة دير الزور الشرقي، في الوقت الذي  أعلن إعلام النظام وحلفاؤه السيطرة على حقل نفطي قرب مدينة دير الزور.

وقال رئيس مجلس دير الزور العسكري المنضوي في قوات سوريا الديمقراطية احمد ابو خولة إن  التوجه الى دير الزور بات  قرارا حتميا". 

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image