آخر الأخبار

ستديو الآن | أم خالد تحمي أطفالها من داعش ببندقيتها

ستديو الآن | 11-9-2017

- هجمات متسارعة تقلص الأراضي التي يحتلها داعش في دير الزور

تطورات عسكرية متسارعة تشهدها محافظة دير الزور شرق سوريا، في إطار الحرب التي تخوضها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش، من أجل تحرير المدينة التي احتلها قبل 3 سنوات. وخلال اليومين الماضيين خسر التنظيم مساحة واسعة من الأراضي التي كان يحتلها في ريف المحافظة.

تتقلص تدريجيا مساحة الأراضي التي يحتلها تنظيم داعش في دير الزور، آخر معاقله الكبيرة في الشرق السوري، عبر سلسلة هجمات متسارعة تشنها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

- أم خالد تحمي أطفالها من داعش ببندقيتها

يستمر داعش في حصاره بلدة حيط غربي درعا ما دفع رجال البلدة الى البقاء على اطرافها خشية تسلل مسلحي التنظيم إليها. في المقابل تقع حماية البلدة من الداخل على عاتق نسائها، فتقوم ام خالد برفقة مجموعة من النساء بحمل السلاح للدفاع عن بيوتهن ومساعدة رجال البلدة في تقاسم مسؤولية التصدي لداعش.

برفقةَ عناصرَ من فرقة الحق التابعةِ للجبهة الجنوبية نتوجه إلى بلدةِ حيط في ريف درعا الجنوبي الغربي الملاصقةِ للحدود الأردنية، و التي يحاصرها تنظيمُ داعش، في طريقنا نرى السهولَ التي يحتلها مسلحي التنظيم، و يطالعُنا سدُ الوحدةِ في شمالِها.
 

- الروهينغا أكبر تطهير عرقي في القرن الواحد والعشرين 

صرح المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين الاثنين ان معاملة اقلية الروهينغا المسلمة في بورما تشكل نموذجا كلاسيكيا لعملية تطهير عرقي. 

يأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه متحدث في الأمم المتحدة بأن  عدد الفارين من ولاية راخين البورمية منذ 25 آب/اغسطس تجاوز  الثلاث ‏مئة ألف شخص.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image