آخر الأخبار

ستديو الآن | شائعات موت الظواهري: هل تستطيع القاعدة إخفاء سر كهذا؟

ستديو الآن | 13-9-2017

- ألغام داعش تمنع مزارعي ريف حلب الشرقي من دخول أراضيهم

يعاني مزارعو مدينة بزاعة في ريف حلب الشرقي من تواجد الألغام التي زرعها تنظيم داعش قبل طرده من المنطقة، حيث تنتشر الألغام في الأراضي الزراعية، وهذا ما قد يؤثر في جودة التربة ويعرضها للتصحر، في ظل عجز المجلس المحلي عن حل تلك المعضلة بسبب خطورة الألغام. يضاف إلى ذلك تحويل داعش شبكة الري في المنطقة إلى أنفاق كان يستخدمها مسلحوه.

مساحاتٌ شاسعةٌ من الأراضي الزراعية في بلدة بزاعة بريف حلبَ الشرقي في طريقها للتصحر، جراءَ الألغامِ التي زرعها داعش أثناءَ إحتلاله المنطقة، لإلحاق أكبرَ ضررٍ بأفراد الجيش الحر و المدنيين.

لكن توزعَ تلك الألغامِ لم يمنعْ أبا الطيبِ الذي يعيش بالقرب من أرضه على أطراف البلدة من العناية بمزروعاته الأولية، إذ يقدم لها الخدماتِ يومياً، متحدياً ألغامَ داعش لكن مع كل الحذر.

- رجل في ريف حمص تحدى إعاقته لمساعدة عائلته وطفلته 

لم تثنه أعاقته عن إستمراره في العمل ومساعدة عائلته في تأمين إحتياجتها كمال من بلدة تلبيسة في ريف حمص يحاول جاهداً التغلب على إعاقته بعد فقدانه ذراعه إثر غارة جوية من النظام السوري.

في مدينة تلبيسة بريف حمص يصر كمال الخطيب على متابعة عمله بالرغم من فقدانه ذراعه إثر غارت جوية من النظام السوري، لم يكن أمام كمال سوى متابعة عمله في ورشة الحدادة بعد أن يأس في إيجاد أي عمل أخر.
طلال شقيق كمال يحاول مساعدة شقيقه في ورشة الحدادة كي لا يشعر شقيقه بمعاناته وللتخفيف عنه، يقول كمال أنه يحاول جهداً كي لا يشعر شقيقه بأن لديه مشكلة يقوم بكل الأعمال في ورشة الحدادة بينما أنا أساعده فقط بعض الأعمال تحتاج ذراعين وهنا يأتي دوري.
 

- شائعات موت الظواهري: هل تستطيع القاعدة إخفاء سر كهذا؟

هل يمكن أن يكون ترويج القاعدة لحمزة بن لادن هو محاولة للتغطية على سر مظلم للتنظيم كهذا؟

ما هي حقيقة شائعات موت أيمن الظواهري وأن القاعدة هي الآن بين يدي مجموعة غامضة وقادة غير معروفين؟

يبدو أن أحد الأسماء المستعارة التي كان يفضلها أيمن الظواهري هو الدكتور نور. هذه الأيام أصبح دكتور نور هو دكتور الظلام. لم يسمع منه أحد شيئا منذ فترة طويلة، ولم يشهد أحد دليلاً موثوقا على أنه على قيد الحياة. بل على العكس من ذلك، فإن الرسائل الأخيرة القادمة من الظواهري تتحدث عن أمور قديمة ولا علاقة لها بالأحداث الأخيرة، على الرغم من التحولات الكبيرة التي تحدث فيما يتعلق بالقاعدة، حتى بعد ظهور مجموعة غامضة تطلق على نفسها "القيادة العامة للقيادة". من هؤلاء؟ ومن هم أسيادهم؟

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image