آخر الأخبار

ستديو الآن | بعد ساعات من بدء المعركة.. القوات العراقية تحرر عكاشات بالكامل

الوطن اليوم | 16-09-2017


- بعد ساعات من بدء المعركة... القوات العراقية تحرر عكاشات بالكامل

أكدت مصادر لأخبار الآن تحرير منطقة عكاشات غربي محافظة الأنبار ، من احتلال "داعش" بالكامل .  بعد ساعات قليلة من اعلان انطلاق المعركة التي تهدف الى تحرير كامل محافظة الانبار من احتلال التنظيم المتطرف.

معركة جديدة أعلنتها  القوات العراقية لتحرير ما تبقى من أطراف البلاد الغربية من تنظيم داعش آخر معقل لهم في الأنبار "المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق وتمتد على طول الحدود مع سوريا والأردن

ساعات قليلة من بدء المعركة حتى سيطرت القوات العراقية على منطقة عكاشات الواقعة بين مدينة الرطبة وقضاء القائم غربي الأنبار،في معركة شاركت فيها كل القطاعات الأمنية والحشد العشائري. 

مصادر لأخبار الآن تحدثت عن تقدم القوات العراقية في المنطقة بان أفراد داعش، انسحبوا  من منطقة عكاشات،بعد ساعات قليلة من انطلاق معركة لتحريرها مؤكدين انه لم يتمكن التنظيم من صد الهجمات العنيفة التي شنتها القوات العراقية ما دفعهم للانسحاب نحو قضاء القائم على الحدود السورية 

المصادر أكدت أيضا ان داعش اعتمد على زرع العبوات النسفة على الطريق المؤدي إلى المجمع السكني وسط العكاشات وسكة الحديد، إلا ان ذلك لم يوقف تقدم القوات المهاجمة التي شرعت بتطهير المنطقة بعد اعلان التحرير مباشرة 
 
العملية التي انتهت بعد ساعات من اعلانها انطلقت من قضاء الرطبة الذي خسر فيها داعش كل مواقعه اذ يقول قادة امنيون ان المعركة بدات من تلك المنطقة لما لها من اهمية استراتيجية يستخدمها التنظيم في شن هجمات على قضاء الرطبة وعدد من المناطق في غرب الأنبار مثل كبيسة وهيت.

العميات التي يشارك فيها طيران الجيش العراقي، بإسناد القطاعات الأمنية ستكون على مراحل بدأت بتحرير العكاشيات لتتجه بعد ذلك القوات لتحرير قضاء القائم وعانة وراوه، ما دفع قادة عسكريون للتأكيد ان قادة داعش لن  لأن المنطقة صحراوية مكشوفة للطيران العراقي والقوات العسكرية في محاور القتال". 


- النظام يقصف 3 مناطق بعد ساعات من اتفاق خفض التصعيد 

عاد النظام السوري إلى خرق اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه خلال مفاوضات "أستانة" بجولتها السادسة ، والذي وافق فيه على الالتزام بخفض التصعيد في اربع  مناطق مختلفةٍ من سوريا  .

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فقد تعرضت مناطق في أطراف حي جوبر الدمشقي ومحيطِ وأطراف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ، لقصف صاروخي مكثف من قوات النظام ، ما تسبب بأضرار مادية ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية". 

وفي حمص، تعرضت مدينة الرَستن بالريف الشمالي لحمص ، لقصف من قوات النظام ، بالتزامن مع قصف لقوات النظام على مناطق في قرية دير فول بالريف ذاته ، ولم تـَرد معلومات عن وقوع خسائر بشرية .

أما ادلب وهي المنطقة الجديدة التي دخلت ضمن اتفاق تخفيف التصعيد فقد شنّت فيها الطائرات الروسية ضربة جوية استهدفت الاحياء السكنية بمدينة خان شيخون في الريف الجنوبي استـَخدمت خلالها صواريخ c8 ما تسبب بوقوع اضرار مادية ، دون ورود تفاصيل عن وقوع ضحايا بشرية . 


- ترامب: لدينا خيارات عسكرية قوية للرد على كوريا الشمالية

بعد أقل من أسبوع على إقرار مجلس الأمن الدولي مجموعة ً ثامنة من العقوبات على نظام كوريا الشمالية ، سعياً لحمله على التخلي عن برامجه العسكرية المحظورة .

خَرج الزعيم كيم جونغ أون بتصريحات جديدة قال فيها إن بلاده اقتربت من استكمال قوتها النووية ، وإن الهدف  النهائي من حيازة السلاح الذري هو تحقيق توازن ِ قوىً حقيقية مع الولايات المتحدة.

تصريحات كيم  تأتي بُعيد ساعات من الادانة الشديدة التي عبر عنها مجلس الامن الدولي لاطلاق بيونغ يانغ الصاروخ البالستي ، واقرارِّه بالإجماع بأن خطوة بيونغ يانغ استفزازية للغاية. 
سبق ذلك تحذيرات أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، حذر فيها بيونغ يانغ من أن واشنطن تمتلك خيارات عسكرية ً قوية للرد على كوريا الشمالية اذا ما واصلت 
تجاربَها النووية والصاروخية البالستية.

ومن المقرر أن يَعقد مجلس الأمن الدولي يوم الخميس المقبل اجتماعا لوزراء خارجية الدول الأعضاء حول انتشار أسلحة الدمار الشامل، وسيُركّز الإجتماع خصوصا على التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.. وفق ما أعلن دبلوماسيون. 
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image