آخر الأخبار

ستديو الآن | اليوم الوطني ال87 لتأسيس المملكة العربية السعودية

ستديو الآن | 23-09-2017

- اليوم الوطني ال87 لتأسيس المملكة العربية السعودية

يحتفل الشعب السعودي  وتقدم كل الجهات جهودها لتواكب فرحة الناس بهذه المناسبة الغالية متطلعين لمستقبل أكثر تميزا تملؤه الثقة بعنوان المرحلة ( سلمان بن عبد العزيز ) الذي لم يأل منذ تولية الحكم جهدا في المضي قدما بمسيرة الوطن فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي تعدا سبقه نشاطات في مراحل مختلفة 

اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها للاسلام منهجا وأسلوب حياة حتى أصبحت ملاذا للمسلمين وأولى الحرمين الشرفين وقبلة المسلمين جل إهتمامها وبذلت كل غالي في إعمارهما وتوسعتهما بشكل أراح الحجاج والزائرين وأظهر غيرة الدولة على حرمات المسلمين وإرازها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم 

حفظ الله بلاد الحرمين المملكه العربية السعودية وشعبها وكل من على أرضها.

- ماذا لو أجرت بيونغ يانغ  تجربة على قنبلة هيدروجينية

وكانت كوريا الشمالية قد قالت في وقت سابق إنها تفكر في إجراء اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل، فماذا سيحدث لو ان بيونغ يانغ نفذت تهديدها واجرت تجربة على قنبلة هيدروجينية ؟

اذ يقول خبراء ألمان واستراليون ان "القنابل الهيدروجينية الحديثة قوتها التدميرية تعادل أكثر من 100 مرة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما، ما سيكون له بالتأكيد انعكاسات سلبية على البيئية ومياه المحيط وموارد الأسماك.

كما ان ذلك سيمتد إلى ما بعد التجربة فمن المتوقع أن تفنى بشكل كبير الحياة البحرية بسبب موجات الانفجار الشديدة التي ستتبع أي تفجير.

ويمكن أن يؤدي التعرض للإشعاعات النووية في مناطق خارج دائرة الانفجار المباشر إلى تشوهات خلفية في المواليد وزيادة خطورة الإصابة بالسرطان.

كما انه  في حال حدوث التجربة النووية دون تحذير مسبق، فإن حركة الطيران قد تتأثر وربما تهوي طائرات في مياه المحيط بسبب فشل الأنظمة الإلكترونية التي تشغلها وحتى الأقمار الاصطناعية الموجودة في مدارات قريبة من الأرض يمكن أن تتأثر.

وطبقا لبعض الظروف، فإن الانفجار النووي أو الهيدروجيني قد يؤدي إلى انبعاث أشعة "غاما"، التي تؤدي إلى زيادة الحمل على الأجهزة الإلكترونية مثل الراديوهات والحواسيب والشبكات المالية وأنظمة الملاحة وبالتالي تعطيها.

تحذيرات الخبراء هذه جاءت استنادا لتجارب أجرتها بعض الدول من بينها الولايات المتحدة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي

ففي عام 1962 أجرت الولايات المتحدة تجربة نووية تحت اسم "نجم البحر" فوق جزيرة جونستون في المحيط الهادي على ارتفاع 1000 كلم، لكن التداعيات المدمرة وصلت إلى جزيرة هاواي التي تبعد 3 آلاف كلم وتسببت في انفجار أضواء الشوارع وتضررت مراكز الاتصالات السلكية واللاسلكية في الجزيرة.

كما انه وفي أعقاب تجارب نووية في المناطق النائية من المحيط الهادئ في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، اختفت بعض الجزر لأن الانفجار أدى إلى محوها تماماً

واخيرا يجب ان ننوه انه لا تحدث هذه التأثيرات السابقة إلا في حال وقوع الانفجار النووي او الهيدروجيني على ارتفاع يتراوح بين 38-400 كلم فوق سطح البحر.
 

- القوات العراقية تحرر شرق الشرقاط وتحاصر داعش بالحويجة

أكملت القوات العراقية تحريرها كامل المناطق الواقعة شرقي الشرقاط شمالي صلاح الدين وشرعت بتطهيرها من مفخخات داعش ، بينما تستعد قوات عراقية أخرى لإقتحام مركز الحويجة بعدما حاصرت التنظيم هناك.

هذه السيدة تعبر عن فرحتها بعد وصول القوات الامنية وتحرير كامل الجزء الشرقي من مدينة الشرقاط بعد  ساعات من انطلاق عمليات تحريرها حيث ان الاهالي هنا ذاقوا الامرين على يد  مقاتلي داعش خلال ثلاث سنوات من احتلاله هذه المناطق.

قوات الرد السريع  العراقية تدخل مدينة الشرقاط وتسيطر على كافة اجزاءها بعد طرد مقاتلي داعش منها حيث لاذ اغلبهم بالفرار تاركين مقراتهم ونقاطهم الاعلامية بعد تقدم القوات العراقية.

اعمال التمشيط والتطهير استمرت هنا حيث كان مقاتلو داعش قد فخخوا الطرق لكي تعيق تقدم القوات العراقية مع ان اغلب هذه الاساليب لم تؤثر على تقدمها كونها اصبحت مكشوفة لهذه القوات  التي شرعت بازالتها.

القوات العراقية بعد اكمال الصفحة الاولى من عملياتا تحرير الحويجة أصبحت على مقربة من الحدود الادارية لمدينة الحويجة بانتظار اكمال محاصرتها لغرض اقتحامها بعد ان هرب اغلب مقاتلي داعش اليها باعتبارها الملاذ الاخير لهم. 
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image