آخر الأخبار

ستديو الآن | أفراد داعش يفرون ببطاقات شخصية مزورة من دير الزور

ستديو الآن | 24-09-2017

أفراد داعش يفرون ببطاقات شخصية مزورة من دير الزور
مع تزايد تضيق الخناق على تنظيم داعش في مدينة دير الزور لجأ  أفراد التنظيم  إلى شراء بطاقات شخصية مزورة، للخروج من مناطق احتلاله في دير الزور باتجاه الشمال السوري.

تضيق الخناق على أفراد داعش داخل دير الزور واستعار العمليات العسكرية قرب المدينة وفي الريف دفع عددا من المقاتلين في صفوف التنظيم لاستخدام طرق عدة للهروب خارج المدينة قبل الموت المحتوم

شراء بطاقات شخصية مزورة، للخروج من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور باتجاه الشمال السوري كانت إحدى أبرز الأساليب التي اتبعها الفارون من داعش 

تلك المعلومات أكدتها مصادر لوكالة سمارت نيوز السورية المعارضة والتي نقلت أيضا عن مصادرها قولهم ان ثمن البطاقة الشخصية يصل حتى 30 ألف ليرة سورية أي ما يعادل 60 دولار أميركي، تشترى من مزورين مقيمين في شرق دير الزور.

المصادر اكدت أيضا ان أن الجيش السوري الحر والشرطة "الحرة" في مناطق "درع الفرات" تضبط أسبوعيا نحو ستة عناصر، أثناء محاولتهم المرور عبر البطاقات المزورة. وهون ما يؤكد اقباال افراد التنظيم على استخدام مثل هذه الأساليب في الهرب من المعارك هناك 

ليس ذلك فحسب بل أيضا لجأ أفراد التنظيم في حالات كثيرة تم رصدها باستخدام الزي النساء في الهرب وغيرها من الحيل التي كشفتها غرفة عمليات درع الفرات المتواجدة في مناطق الشمال السوري 

إلى جانب ذلك تم رصد حالات استسلام كثيرة والتي كان آخرها تسليم عشرة أفراد من تنظيم "داعش" أنفسهم إلى "مؤسستين أمنيتين"تتبعان "غرفة عمليات درع الفرات"، التي تمنع التوقيف دون مذكرة رسمية. 

تسارع مجريات الأحداث في سوريا والعراق في عملية طرد داعش يبدو أنها جعلت من أفراد التنظيم يوقنون بان دولتهم المزعومة زائلة لا محال وان الهرب هو الحل الوحيد امامهم قبل الموت في المعارك الخاسرة.

 

إنحسار مناطق داعش بعد إنتهاء أولى مراحل "قادمون ياحويجة"
مع استمرار العملية التي تخوضها القوات العراقية المشتركة ضد تنظيم داعش الإرهابي في قضاء الحويجة شمال العراق، أعلن قائد عملية تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله ، أن القوات أكملت المرحلة الأولى للعملية، بعد استعادة عدة قرى من قبضة التنظيم

وأصدرت قيادة العمليات المشتركة، أحدث خريطة تظهر تقلص داعش إلى درجة كبيرة ب‍الحويجة، وتوضح انحسار مناطق سيطرة داعش وإحاطتها بمواقع المواجهات، وكذلك تحرير معظم المناطق. 

وقال يارالله، إن الشرطة الاتحادية والقوات المشتركة حررت عشرات القرى، منها "الاغات وتل النوار والسرودة والعكلة والسريج وهنيجرة والشاوي والرحمة وحكنه وشط الجدر والدر ورسم حويش والحسج والزرارية والنميصة وشميط والشك والصباغية والراويين وصبيج العليا وصبيح السفلى وعرب خليل حسن وغدير الشوك وجاسم الرباب".

وأضاف أن القوات العراقية تمكنت أيضاً من تحرير ناحية الزاب بالكامل، والسيطرة على الضفة الشمالية لنهر الزاب، وحررت أيضاً قرى مجاورة للناحية، وشرعت بعمليات تطهيرها من مخلفات داعش.

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، تحرير أيسر الشرقاط بالكامل من سيطرة داعش.

إضافة إلى ذلك، حررت القوات الطريق الرابط بين منطقة الحدادية وجسر الزركة جنوب القضاء، مع اكتمال المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة، والاستعداد للمرحلة المقبلة. 

وكان أصدر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس السبت، توجيهات بشأن العمليات العسكرية الجارية غربي محافظة الأنبار وقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، بعد متابعته التطورات العسكرية ميدانياً.

وفي سياق متصل، أمر العبادي بإبقاء المدنيين في المدن والقرى التي تم تحريرها شرقي الشرقاط، حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم الخاصة، مع مراعاة إجراء التدقيق الأمني لملاحقة الإرهابيين.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العراقية أعلن الخميس الماضي، عن انطلاق عملية تحرير قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمالي العراق، قائلاً "وفاء لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الأراضي العراقية، وتطهيرها من داعش، نعلن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة".

 

تصاعد الحرب الكلامية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية
احتدمت التوترات في الآونة الأخيرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي .

التوتر اخذ منحى تصاعدي  وخصوصا بعد التهديدات التي اطلقها الرئيس الامريكي ووزير الخارجية الكوري الشمالي امام الجمعية العامة للامم المتحدة

آخر التطورات في شبه الجزيرة الكورية تمثلت في...
تحليق قاذفات أمريكية بالقرب من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية لإثبات والتلويح بالخيار العسكري لمواجهة أي تهديد

البنتاغون أكد ان هذه المهمة هي إظهار لعزيمة الولايات المتحدة، ورسالة جلية بأن الرئيس دونالد ترامب لديه خيارات عسكرية لمواجهة أي تهديد

جاءت هذه التطورات العسكرية في اعقاب تراشق في التهديد والوعيد بين زعيمي البلدين..

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونج هو وزعيمه كيم جونج أون لن يبقيا طويلا إذا ردد وزير الخارجية الكوري أفكار رجل الصواريخ الصغير، في إشارة إلى كيم جون
ووصف ترامب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة زعيم كوريا الشمالية بـ "رجل الصواريخ" 

في الجهة المقابلة ...
توعّد رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، نظيره الأمريكي بدفع ثمن باهظ، بسبب تصريحاته الأخيرة حول بيونج يانج، واصفًا إياه بـ"العجوز المجنون"

وقال في بيان نادر إن بلاده ستدرس أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد ترمب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.

أما وزير خارجية كوريا الشمالية قال إن الرئيس الأمريكي يقوم بـ "مهمة انتحارية"مؤكدا إن ترامب سيدفع ثمنا باهظا بسبب خطابه، الذي قال فيه أيضا إنه سيدمر تماما كوريا الشمالية إذا اضطرت الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها.

دوليا ...

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية.

 حكومة اليابان ايضا تعتزم نشر منظومات دفاع صاروخي أمريكية على الساحل الغربي للبلاد، لحماية نفسها من صواريخ كوريا الشمالية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image