آخر الأخبار

ستديو الآن | ما الأسرار التي كشفتها معارك تحرير تلعفر من داعش

ستديو الآن | 26-9-2017

- مجزرة للنظام السوري بريف حماة 

قُتل نحو 80 مدنيًا وجُرح العشرات الثلاثاء، إثر استهداف قوات النظام السوري قافلة نازحين كانت تحاول العبور من منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي المحاصر من قبل قوات النظام إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف محافظة إدلب.

ووفق "شبكة شام" الإخبارية، فإن قوات النظام استهدفت القافلة التي كانت تحاول الفرار من المناطق المحاصرة بريف حماة الشرقي عبر طريق أثري بقذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة، الأمر الذي أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى جلهم نساء وأطفال.

- ما الأسرار التي كشفتها معارك تحرير تلعفر من داعش

بعد نحو عشرين يوما من تحريرها كشفت عمليات تلعفر غربي الموصل المنافذ التي إستخدمها مقاتلو داعش في الهرب من مواجهة القوات العراقية المشتركة بعد أن تيقن مقاتلو التنظيم من خسارتهم المدينة.

لا تزال تلعفر التي تمكنت القوات العراقية من تحريرها مؤخرا تحمل العديد من الأسئلة خاصة سرعةُ تمكن هذه القوات من السيطرة عليها خلال سبعة أيام فقط, الأمر الذي عكس التوقعات التي سبقتها والتي أشارت إلى وجود أكثر من ألفي مقاتل من داعش كانوا يتحصنون فيها.

- ثكنة عسكرية باتت ملجأ آمنا لعائلة في ريف القنيطرة

في ثكنة عسكرية بريف درعا تعيش عائلة أبو خالد، إذ لم تجد هذه العائلة مكانا آخر تأوي إليه بعد قصف منزلهم وتنقلهم من مكان إلى آخر في ريف درعا، وجدت هذه العائلة مكانا كان يستخدم مقراً عسكرياً فحولته لمقر يأويهم.

في هذا المكان الذي يفتقر لأبسط مقومات العيش وجدت هذه العائلة ملجأ لها ‏يحميهم من التشرد في العراء، تحت هذا السقف وبين هذه الجدران تعيش عائلة ‏نزحت من قرى ريف درعا.‏
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image