آخر الأخبار

ستديو الآن | القوات العراقية تستعيد الحويجة بالكامل من داعش

ستديو الآن | 4-10-2017

- سواء كان الجولاني على قيد الحياة أو جريح أم ميت فهو يعاني من مشكلة كبيرة

عدد كبير من أعضاء ومؤيدي هيئة تحرير الشام يرون أن الجولاني فقد الكثير من قوته عندما قام عبدالله المحيسني و مصلح العلياني بالانسحاب من الجماعة. ما يسمى بشرعيي هيئة تحرير الشام اعترضوا على هجوم الجماعة على أحرار الشام وجماعات المعارضة الأخرى. وهذا واضح من تسجيلات الجولاني و أبو حمزة بنش أحد قادته.

المحيسني ربما فضل إخفاء هذا الصراع الداخلي، لكنه أجبر على الاعتراف به بعد أن كانت هناك تسريبات تبين كيف شعر الجولاني وبنش  تجاه المحيسني وغيره من الشرعيين. ومن الواضح أن الجولاني ببساطة كان يستخدم المحيسني نظراً لصلته بمصادر الأموال، ولإعطاء منظمته نوعا من القناع الديني.

تعليقات الجولاني وبنش، ثم استقالة المحيسني أظهرت مرة أخرى كيف تستخدم الجماعات المتطرفة الدين والشريعيين. إذ إن الدين بالنسبة لهم هو مجرد أداة لاستخدامها وللاساءة لها، والغرض من ذلك بالطبع هو جعل المواطنين السذج والبسطاء يطيعون القادة الإجراميين لهذه الجماعات.
 

- قتيل وأربعة جرحى بقصف مدفعي وصاروخي على الغوطة الشرقية

قتل مدني وجرح أربعة آخرون اليوم، بقصف مدفعي وصاروخي طال مدينة وبلدة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وقال الدفاع المدني في بيان ان فرق الدفاع المدني تمكنت من نقل الجرحى إلى المركز الطبي، بينما أفاد ناشطون أن مصدر القصف قوات النظام في إدارة المركبات.

وأضاف الدفاع المدني أن مدنيا جرح إثر سقوط صاروخ "أرض - أرض" على بلدة الشيفونية، تزامنا مع قصف ممائل على بلدة حوش الضواهرة.

- القوات العراقية تستعيد الحويجة بالكامل من داعش

اقتحمت القوات العراقية المشتركة مركز قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك ، متقدمة من الجهة الغربية للمنطقة بعد تحريرها منطقة الحراريات وجبال المكحول وجسر الفتحة..

ووفق ما افاد به مراسل اخبار الآن فإن تشكيلات عسكرية أخرى تابعة لقوات الرد السريع والشرطة الإتحادية اقتحمت مركز الحويجة وهي في طريقها أيضا لاقتحام ناحية الرياض..

وكان ضباط عراقيون ذكروا في وقت سابق أن تحرير الحويجة بات مؤكدا من الناحية العسكرية ..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image