آخر الأخبار

ستديو الآن | هذا ما فعله داعش بمقدرات الحويجة

ستديو الآن | 9-10-2017

- هذا ما فعله داعش بمقدرات الحويجة

"إما أنا أو الخراب من بعدي" هكذا كان نهج داعش وهذا هو ما تركه بعد أن تحرر قضاء الحويجة الى الشمال من بغداد حيث الخراب عم الدوائر الرسمية والحكومية التي كان يحتلها مقاتلو التنظيم فعاثوا بها إرهاباً وتكفيراً قبل أن يتركونها مهزومين.

مبنى مستشفي الحويجة خرب وسرق منها داعش كل ما يمكن ان يكون ذا فائدة للاهالي بعد ان حررته القوات الامنية ، حتى الادوية التي لم يتمكن من بيعها للاهالي حاول اتلافها قبيل هزيمته.

داعش استغل امكانات  الدوائر والمؤسسات الحكومية من اجل مصالحه وإدامة وجوده والاكثر من هذا انه سرق موجوداتها من الاثاث والمستلزمات الاخرى لغرض استعمالها في مقراته ونقاطه العسكرية.

جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية التي تقدم الخدمات للاهالي قام داعش بتدميرها بعد ان اقفلها بوجههم طيلة سنوات احتلالها حيث ان اغلبها كان حكراً له في خدماتها وما تقدمه فقط للمنتمين الى تنظيمه الإرهابي.

- غارات جوية تقضي على تجمعات داعش في صحراء سرت 

 تواصل  القوات الليبية  جهودها في تمشيط  جنوب سرت و ملاحقة افراد داعش الهاربين  خصوصا بعد اخر اصدار لداعش  الذي أظهر  اعداد منهم تحاول اقامة معسكرات جديدة في الجنوب ما  عجل في توجيه ضربات جوية و ملاحقتهم.

قوّة عسكرية بكامل عُدّتها وعتادها تتوجه إلى مواقع كانت قبل أيام قليلة فقط تجمعات لعناصر داعش ... ملاحقة الفلول الهاربة من عناصر التنظيم وتوجيه ضربات جوية لمواقعهم هو ما عكُفت عليه قوّة حماية وتأمين سرت عقب تحرير المدينة من قبضة التنظيم نهاية العام الماضي ... القوّة قطعت مسافة تزيد عن ال 500 كيلوا متر ... الأماكن التي يتحصن بها أفراد من داعش تتسم بصعوبة تضاريسها والوصول إليها. 

- لقاء شباب العواصم العربية يعالج قضايا معاصرة تتصل بالإرهاب

يواصل الأردن سعيه في محاربة الإرهاب بـأشكاله كافة، من هنا نظمت وزارة الشباب الأردنية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية لمواجهة خطر الاٍرهاب حيث عقد هذا اللقاء لتمكين الشباب وتحصينهم من الإنجراف وراء التطرف من خلال ندوات ولقاءات تعقد بين الشباب العربي..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image