آخر الأخبار

ستديو الآن | محادثات لإخراج المدنيين من مناطق داعش في الرقة

ستديو الآن | 11-10-2017

- محادثات لإخراج المدنيين من مناطق داعش في الرقة

أطلقت الكثير من التحذيرات الأممية في الآونة الأخيرة حول آلاف المدنيين العالقين في بعض مناطق داعش في الرقة، والذين لا يجرأون على الفرار خوفاً من التنظيم الذي هدد بتصفيتهم.

ما جعل مسؤولين محليين وشيوخ عشائر سوريين يقودون محادثات لضمان ممرات آمنة لخروج المدنيين من أجزاء في الرقة التي يحتلها تنظيم داعش حيث يحتجز التنظيم المدنيين ليستخدمهم كدروعاً بشرية.

هذا وقد أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية أن قرابة مئتي مدني تمكنوا من الخروج من الرقة في الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى مناطق سيطرتها.

 

- كيف حاول داعش عزل أهالي تلعفر عن العالم الخارجي؟ 

دأب داعش منذ ظهوره في الموصل على تنويع أساليب تمويل هجماته الإرهابية  في مناطق إحتلاله.. من تلك الطرق سرقة ممتلكات أهالي قضاء تلعفر من أجهزة وأثاث منزلي  وبيعها فيما يسميه التنظيم بـ "سوق الغنائم" الذي كان يجمع فيه أنواعا من مقدرات المدنيين التي يقوم بسرقتها...

 

- فتاة ترى إبداعها ولاتسمعه

سعيدة هي فتاة صمّاء تدربت في مجال المجوهرات والتصميم ورغم صعوبة تواصلها مع زميلاتها في العمل إلا أنها تفوقت جميع الموظفين في مجالها، وقد تم عرض اعمال هذه الفتاة المعوقة في الولايات المتحدة الأمريكية. تخرجت سعيدة من مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة في كابول قبل أن تلتحق بمعهد فيروز كوه للتصميم في العاصمة الأفغانية.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image