آخر الأخبار

ستديو الآن | ماذا يجري على حدود كردستان العراق مع إيران

ستديو الآن | 12-10-2017

- ماذا يجري على حدود كردستان العراق مع إيران

استفتاء استقلال كردستان شمال العراق جذب المزيد من الإضطراب إلى المنطقة. بغداد عاقبت الأكراد عبر قرار حظر جميع الرحلات الدولية إلى العاصمة أربيل وأغضب تركيا وإيران على حد سواء. 

مخاوف ناتجة من الخشية من أن هذا الإستفتاء قد تلهم أكراد تركيا وايران ما دفع بطهران إلى التهديد بإغلاق الحدود مع كردستان العراق.

- الجيش الحر يعلن معركة نصرة حيط ضد تنظيم داعش غرب درعا

شنت فصائل الجيش الحر جنوب سوريا هجوماً على مواقع احتلال داعش غرب درعا ضمن معركة اطلقت عليها "نصرة لبلدة حيط" حيث تم استهداف مواقع التنظيم في جلين وعشترة وعدوان بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ تمهيداً لعناصر المشاة، وتمكنت فصائل المعارضة من تحقيق اصابات في صفوف مسلحي داعش.

وقال عماد ابو زريق القيادي في جيش الثورة, قال لأخبار الآن إن الثوار بصدد تطهير الريف الغربي من مسلحي داعش نهائياً بعد استمراره بمحاصرة بلدة حيط وقطع خطوط الإمداد الإنساني عنها ، كما قام الثوار بنشر العتاد العسكري على عدة محاور لتشتيت التنظيم والتمكن من احراز تقدم جديد .
 

- لوفيغارو: داعش عاد لتنفيذ استراتيجية الزرقاوي عبر تكثيف الهجمات

اكد تقرير صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، ان تنظيم داعش عاد لتنفيذ استراتيجية زعيم تنظيم القاعدة في العراق، ابو مصعب الزرقاوي، خاصة عقب الهزائم التي مني بها في الموصل وتلعفر.

وتحدثت الصحيفة، في تقرير لها عن سلسلة الهجمات التي نفذها داعش في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن التنظيم سيعمد إلى الانتقام من خلال مضاعفة عدد هجماته الإرهابية، بما في ذلك الهجمات الانتحارية، وعمليات الاختطاف.

وبينت الصحيفة، أن أعداد أفراد التنظيم قد انخفضت بشكل حاد، ولم يعد البغدادي يحظى إلا بعدد قليل من كبار المسؤولين المحيطين به، ووفقا لوثائق عَثرت عليها أجهزة الاستخبارات العراقية في الفترة الأخيرة، تبين أن هذه الحفنة من المسؤولين تشكل "لجنة الوكلاء" التي تعد بمنزلة مجلس الوزراء للبغدادي، وتتكون هذه اللجنة من ثلاثة عراقيين واثنين من الأجانب.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image