آخر الأخبار

ستديو الآن | فلسطينية تنتزع لقب بطل "تحدي القراءة العربي" عن جدارة

ستديو الآن | 18-10-2017

- فلسطينية تنتزع لقب بطل "تحدي القراءة العربي" عن جدارة

كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدار الاوبرا في دبي الفائزين في منافاسات تحدي القراءة العربي وفازت الفلسطينية عفاف الشريف من فلسطين بالمركز الاول.

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطالبة عفاف شريف من فلسطين بطلةً لتحدي القراءة العربي في دورته ‏الثانية، عفاف افتكت المرتبة الاولى عن جدارة واستطاعت ان تنال  لقب البطلة بعد منافسة قرائية ومعرفية شهدت مشاركة الملايين من الطلبة العرب.

منافسة شارك في طلاب الجزائر وغابت عنها فاطمة غلام شهيدة القراءة، فاطمة قد تعرضت في شهر إبريل ‏الماضي لحادث أليم أودى بحياتها، بينما كانت في الطريق من بلدتها التي تبعد نحو 1800 ‏كيلومتر عن العاصمة الجزائر للمشاركة في التصفيات النهائية من تحدي القراءة العربي على ‏مستوى بلدها، ليتوقف حلمها قبل أن تواصله. 

وتهدف المبادرة التي اطلقها الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم سنة ‏2015  الى ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع وتكريس عادة القراءة لدى شباب الوطن العربي ‏تحديداً والنهوض باللغة العربية، كلغة حوار وإبداع، والحرص على تعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتسامح ‏لدى الأجيال الجديدة.‏

- القوات العراقية تتولى إدارة المناطق المتنازع عليها

إتفاق الحكومة المركزية وإقليم كردستان بتسليم إدارة المناطق المتنازع عليها للقوات العراقية بدأ مرحلة التنفيذ بعد انسحاب قوات البيشمركة تحت اشراف قيادة العمليات المشتركة. 

القوات العراقية المشتركة في مناطق سهل نينوي وبعد انسحاب قوات البيشمركة من مناطق بعشيقة فتحت الساتر الترابي الذي كان يفصلها، ودخلت للسيطرة عليها.

وفق مقتضيات الاتفاق،  فان الخط الفاصل بين القوات العراقية المشتركة وقوات البيشمركة سيكون منطقة الكلك من الجهة الجنوبية للموصل، ومنطقة الشيخان من الجانب الشرقي لها.

عملية الإنتشار التي تنفذها القوات العراقية المشتركة بالتعاون مع قوات البيشمركة تسير على نحو سلس إلى حد الآن من دون وقوع أي مواجهات عسكرية بين الطرفين، ومن المتوقع أن تستكمل عملية إعادة الانتشار في جميع المحاور هذا اليوم.  

- 400 مقاتل لداعش إستسلموا خلال شهر في الرقة

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق ان حوالي 400 مقاتل من داعش ، بينهم العديد من الاجانب، استسلموا في غضون شهر في الرقة التي تحررت بالكامل على أيدي قوات سوريا الديمقراطية بالكامل.

ثلاث سنوات من الظلام في ظل احتلال تنظيم داعش أنهتها  معركة الشهور الأربعة في الرقة، وبخسارة التنظيم المتشدد لعاصمته المزعومة يخسر سبعة وثمانين في المئة من الأراضي التي احتلها عام الفين واربعة عشرفي كل من سوريا والعراق.

وقال المتحدث باسم التحالف في البيان في أعقاب تحرير المدينة إن التحالف حرر  أكثر من ستة ملايين وخمسمئة الف شخص شخص"كان التظيم يحاصرهم.

وفي غضون شهر واحد فقط استسلم حوالي 400 مقاتل من داعش لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن بحسب ما  أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وتسارع التقدم العسكري في وسط المدينة في الأيام الأخيرة بعد خروج نحو ثلاثة آلاف مدني نهاية الأسبوع الماضي وفق قوات سوريا الديمقراطية، بموجب مفاوضات قادها مجلس الرقة المدني ووجهاء من عشائر محافظة الرقة.

وبموجب الاتفاق أيضا، خرج 275 شخصا بين مقاتلين سوريين في صفوف التنظيم المتطرف وأفراد من عائلاتهم من دون أن تعرف وجهتهم حتى الآن.

المعركة الشرسة في الرقة أدت لمقتل نحو  ثلاثة الاف  شخص بينهم الف ومئة وثلاثون مدنيا  1130 خلال أكثر من أربعة أشهر، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image