آخر الأخبار

ستديو الآن | حملة #أنا_أيضاً.. هل تنجح الجهود النسوية العربية في مكافحة ظاهرة التحرش الجنسي؟

حملة #أنا_أيضا لفضح المتحرشين تنتشر في الدول العربية
بعدَ الانتشارِ الواسع لحملةٍ تدعو النساء للتحدثِ عن التحرشِ الجنسي على مواقعِ التواصلِ الاجتماعي باستخدامِ الهاشتاغ MeToo# في الولايات المتحدة ، انتقلت هذهِ الحملة إلى عدد من الدول العربية.

وتحولَ هاشتاغ MeToo# إلى "#أنا_أيضا" وكذلك "#أنا_كمان" لمناقشةِ الظاهرة التي يكادُ لا يخلو منها أيُ مجتمعٍ في الشرقِ الأوسط وشمالِ أفريقيا بغضِ النظرِ عن الطبيعةِ المحافِظة للمنطقة.

وتدعو الحملة، التي تصدرت موقعَ تويتر، إلى فضحِ المتحرشين في مكانِ العمل ، وانطلقت في البداية في الولايات المتحدة وانتقلت إلى كلِ العالم، كلٌ بلغته، ومنها في العالم العربي تحتَ وسم #أنا_أيضًا ..

وشاركت عشراتُ آلافِ النساءِ حولَ العالم التجاربَ القاسية التي مررنَ بها في مكانِ العمل ، ومُورِسَ عليهنَ أنواعٌ عديدة من التحرش ، في حينِ شاركت آلافُ النساءِ تجاربهن في غيرِ أماكنِ العمل ، مثلَ المواصلات العامة أو الشوارع أو المجمعات التجارية.

 

الإرهاب يضرب مصر من جديد
أحداث دموية جديدة تشهدها مصر، مسرحها منطقة الواحات الواقعة بمحافظة الجيزة..
حصيلة ثقيلة من قتلى الشرطة فاقت الخمسين ومصابون بالعشرات سقطوا خلال اشتباكات مع إرهابيين ليس معروف لحد الآن إلى أي تنظيم ينتمون ..
الهجوم بدأ عندما وصلت لقوات الأمن، معلومات عن تواجد خلية إرهابية موجودة عند الكيلو 135، قادمة من ليبيا.

الأجهزة الأمنية، قامت بعدها بإجراء عملية استطلاع في اليومين السابقين للعملية، من خلال أحد المرشدين، الذين تم القبض عليهم من فترة، ويعمل مع هذه الأفراد الإرهابية.
 ثم سارت بعدها القوات 135 كيلو، على طريق الواحات، لتتحرك داخل الجبل، حتى وصلت لمنطقة وادي حيتان، على حدود الفيوم.. وهي منطقة منخفضة جدًا، ما جعل استهداف القوات الأمنية من طرف المسلحين سهل جدا ..

بعض المصادر رجحت أن يكون الإرهابيون من أفراد داعش المختفون في الصحراء الغربية وكانوا وراء تفجيرات الكنائس بقيادة الهارب عمرو سعد عباس، فيما أكدت مصادر أخرى أن هؤلاء الإرهابيين من عناصر حركة حسم الإخوانية التي تتدرب في معسكرات بالمنطقة وتخطط لشن هجمات إرهابية من حين لآخر انطلاقا من هذه المنطقة ولحساب جماعة الإخوان.

 

انتهاكات واسعة لهيئة تحرير الشام في محافظة إدلب
أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً بعنوان انتهاكات واسعة لهيئة تحرير الشام في محافظة إدلب تحدثَّت فيه عن أبرز انتهاكاتها

وجاء في التقرير أنه ضمن مسعى هيئة تحرير الشام في الاونة الأخيرة لكسب شرعيَّةٍ محلية ودولية في المناطق التي تحتلها ...

 قامت بمحاولات عديدة لتوفير خدمات اجتماعية  كما قام ذراعها الإعلامي بضخِّ وترديد مصطلح "الإدارة المدنية" ،

وأشار التقرير إلى أنَّ هيئة تحرير الشام ترى في المجالس المحلية منافِساً في توفير الخدمات لانها تحظى بشعبية واسعة كونها تـَحمِل صبغة وطنية .

استعرض التقرير اربع  روايات لضحايا نجوا من الاعتقال أو الملاحقة من قِبل الهيئة ، كما وثَّق قتل

 ما لايقل عن 10 مدنيين بينهم طفلان وبالغان بسبب التعذيب وناشط ٌ إعلامي .

 واعتقالَ ما لايقل عن 82 شخصاً .
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image