آخر الأخبار

ستديو الآن | صاروخ الحوثيين الاخير يفضح دور إيران الإرهابي في المنطقة

صاروخ الحوثيين الاخير يفضح دور إيران الإرهابي في المنطقة
اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أُطلق من داخل الأراض ي اليمنية باتجاه العاصمة الرياض، لتتناثر الشظايا في منطقة غير مأهولة، دون أن يوقع أي إصابات.

برهن مجددا تورط إيران بشكل فاضح في دعم الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وتهديد أمن البلاد العربية
ويعكس إطلاق الحوثيين للصاروخ الخسائر الكبيرة التي تعاني منها الميليشيات الانقلابية  بعد أن وجهت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضربات قوية في مناطق متفرقة في اليمن.

ويقول خبراء ان  استخدام الحوثيين لهذا النوع من الأسلحة يكشف استمرار عمليات التهريب العسكرية عبر الموانئ لدعم الانقلابيين من جانب إيران، مشيرا إلى صعوبة تهريبها عن طريق البر.

وأفاد المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بأن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض، وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.
وتم اعتراضه من قبل مضادات البيتريوت وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة شرقي مطار الملك خالد الدولي، ولم يكن هناك أي إصابات
وأوضح أنه يجب تدمير ما يهدد أمن وسلامة الحدود الجنوبية، لافتا إلى ضرورة تغيير التحركات العسكرية التكتيكية لدحر الميليشيات الانقلابية.  

قوات التحالف العربي عاودت استهداف ألوية الصواريخ التابعة لميليشيات الحوثي وصالح في معسكر جبل عطان بصنعاء.

وذكر المصادر أن القصف استهدف معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان، كمال طال معسكر النهدين ومعاقل للمتمردين الحوثيين وميليشيات صالح في جبل نقم.

 

استقالة الحريري تسلط الضوء على دور حزب الله في لبنان  
رأى سياسيون لبنانيون أن استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس  خطوة صحيحة وفي الاتجاه الصحيح وخاصة مع تمادي حزب الله في الهيمنة على مفاصل الدولة تنفيذا للاجندات الايرانية معتبرين في الوقت ذاته ان  لبنان لن يقبل بهيمنة إيران عليه . التقرير التالي والتفاصيل 

استقالة مفاجأة أعلنها رئيس وزراء لبنان سعد الحريري بعد سنة على تكليفه رئاسة الحكومة التي شكلها في أواخر العام 2016 في كلمة متلفزة بداها بالهجوم على حزب الله وايران 

اذ بدأ الحريري خطابه بتصريحات هاجم فيها كلاً من إيران وحزب الله اللبناني، حليف طهران البارز في المنطقة. وقال إن إيران "ما تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار والخراب، مستشهدا بذلك على تدخلاتها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية في لبنان وسوريا والعراق واليمن".

الحريري  اعتبر أن إيران "زرعت بين أبناء البلد الواحد الفتن وتطاولت على سلطة الدولة وأنشأت دولة داخل الدولة وانتهى بها الامر ان سيطرت على مفاصلها واصبح لها الكلمة العليا والقول الفصل في شؤون لبنان واللبنانيين".

ووصف الحريري حزب الله، المشارك في الحكومة، بـ"الذراع الايراني ليس في لبنان فحسب بل في البلدان العربية". مضيفا انه "خلال العقود الماضية استطاع حزب الله فرض أمر واقع في لبنان بقوة سلاحه الذي يزعم أنه سلاح مقاومة وهو الموجه إلى صدور السوريين واليمنيين فضلاً عن اللبنانيين".

عمل حزب الله منذ تأسيسه حتى الآن على اقصاء جميع خصومه في البلاد للتفرد بالسلطة مدعوما من ايران والنظام الوسري وبعد اغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري عمل الحزب جاهدا  اجهاض أي محاولة لتيار المستقبل تخرج بلبنان من المأزق الذي دخل به بفعل ممارست الحزب الطائشة  لكن الحريري نجح في التغلب على حزب الله مرة ثانية في الانتخابات النيابية في 2009، إلا ان ذلك لم يكن طويلا ففي ألفيمن واحد عشر اسقط حزب الله حكومة الحريري بسبب رفضها تدخل الحزب في سوريا 

استمر حزب الله في عملية القضاء على كل خصومه في لبنان حتى قبول الحريري بالعودة إلى رئاسة الوزراء كشريك في الحل الذي يفضي إلى تسلم ميشال عون سدة رئاسة الجمهورية بعد عامين ونصف العام من الفراغ الرئاسي.

حملت استقالة الحريري الكثير أبعاد سياسية وأمنية سلبية على لبنان وخاصة أن لحزب الله ماض سحيق بالتفجيرات المختلقة وتصفية خصومه بعد كل فشل يتعرض له 

 

مطالب بعقد اجتماع دولي لاعادة اعمار الانبار بعد تحريرها
تعتزم محافظة الأنبارعقد مؤتمر دولي لاعادة اعمار المناطق المحررة في المحافظة التي دمرها تنظيم داعش خلال فترة احتلاله الممتدة على مدار السنوات الثلاثة الماضية 

وأشارت مواقع عراقية إلى ان المؤتمر الدولي يهدف إلى جمع الاموال اللازمة لعملية البناء والاعمار وتأهيل البنى التحتية التي دمرت خلال العمليات العسكرية في المحافظة".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image