آخر الأخبار

ستديو الآن | الموافقة على أول عقار لعلاج نوع نادر من سرطان الدم

ستديو الآن | 9-11-2017

- السعودية توقف أكثر من 200 شخص ضمن حملة مكافحة الفساد

قال النائب العام السعودي، سعود المعجب، إنه تم الإفراج عن سبعة أشخاص من أصل 208 أوقفوا بقضايا فساد دون توجيه اتهامات لهم، مشيرا إلى أن حجم الاختلاسات في القضايا المنظورة بلغ 100 مليار دولار.

وأشار المعجب إلى أنه تم استدعاء 208 أشخاص في المجمل لاستجوابهم فيما يتعلق بتحقيقات الفساد.

وأكد النائب العام أن النشاط التجاري العادي لم يتأثر بالتحقيقات ولم يتم تجميد سوى حسابات مصرفية شخصية.

- ما هي نوعية المقاتلين الذين يدعمون القوات العراقية في الأنبار

يشارك في عمليات تحرير ما تبقى من مدن الأنبار غربي العراق من إحتلال داعش متطوعون من قوات العشائر و أخرون إنضموا لأفواج الطوارئ و الجيش بقرار من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

و تلقى هؤلاء المقاتلون تدريبات سريعة كونهم ذوي خبرة شاركوا بعمليات سابقة إبان إحتلال داعش لمدينة الرمادي , وبقرار من العبادي تمت إعادتهم الى القوات العراقية المسلحة بأعداد بلغت ثلاثة آلاف و مئة و تسعين مقاتلاً فضلا عن تهيأتهم لمسك الارض وفرض القانون بعد إنجاز التحرير.


- الموافقة على أول عقار لعلاج سرطان نادر من سرطان الدم

وافقت إدارة الأغذية والدواءالأمريكية على استخدام عقار"زيلبوراف"  Zelboraf  ، كأول عقار لعلاج مرض نوع نادر من سرطان الدم.

ويعد هذا المرض مميت و ناجم عن طفرة جينية وينشأ فى نخاع العظام، ويتسبب فى ارتفاع نوع من خلايا الدم البيضاء تسمى "خلية النسيجية".

وذكرت الإدارة،أن هذا النوع من السرطان يمكن أن يحفز تطوير الأورام السرطانية فى كل من القلب والرئة .

كانت "إدارة الأغذية والدواء"الأمريكية قد وافقت على هذا العقار لأول مرة لعلاج سرطان الجلد الناجم عن الطفرة الجينية، موضحة أنه قد تم الآن الموافقة على إعطائه لمرضى هذا النوع النادر من السرطان فى ظل عدم تواجد أدوية معتمدة لعلاج هذا النوع من السرطان .

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image