آخر الأخبار

ستديو الآن | زلزال العراق.. ثالث زلزال في المنطقة العربية خلال اسبوع واحد فقط

ستديو الآن | 13-11-2017

- زلزال العراق .. ثالث زلزال في المنطقة العربية خلال اسبوع واحد فقط

ضرب زلزال عنيف بقوة سبعة درجات وثلاثة اعشار الدرجة المنطقة الحدودية بين العراق وإيران ما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى في البلدين، وتسبب بأضرار مادية في بنى تحتية وممتلكات خاصة.

ورغم أن مركز الهزة كان في منطقة تابعة لمحافظة السليمانية العراقية، تشير المعلومات الأولية إلى أن المناطق الإيرانية المحاذية للحدود مع العراق كانت الأكثر تضررا.

- العفو الدولية تتهم النظام السوري بإرتكاب جرائم ضد الانسانية 

اتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، النظام السوري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا، مشيرة الى أن حصار النظام للمدنيين قبل التوصل إلى اتفاقات "مصالحة" مع المعارضة يشكل "جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب".

وحللت المنظمة في تقرير حمل عنوان "نرحل أو نموت"، أربعة اتفاقات محلية تقول المنظمة الحقوقية إنه قد سبقتها عمليات حصار غير مشروعة وقصف بهدف إجبار المدنيين على ترك منازلهم.

- الإدارة الذاتية الكردية تسلم عائلات من مقاتلي داعش لروسيا

سلمت الإدارة الذاتية الكردية عدداً من نساء وأطفال مقاتلي داعش إلى روسيا وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع وحدات حماية الشعب الكردية وقيادات عسكرية روسية.

وشملت الأسر التي سلمتها الإدارة الذاتية لروسيا 13 امرأة و29 طفلاً من من جنسيات شيشانية وكازاخية ليتم نقلهم الى روسيا بعد أن ثبت عدم تورطهم في دماء السوريين وعدم مشاركتهم في الاعمال العسكرية.

وقد جرت عملية التسليم بحضور الجنرال الروسي (الكساندر كيم) وزياد السبسبي ممثل الرئيس الشيشاني ونائبِ رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الروسي.

وقال زياد السبسبي لأخبار الآن: "انه في وقت سابق ايضا تم استلام نحو 90 مواطنا روسيا من العراق وسوريا من قبل الحكومة الروسية بالإضافة الى أربع عوائل مؤخرا يحملون الجنسية الروسية".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image