آخر الأخبار

ستديو الآن | علماء يتوقعون وقوع زلازل عالمية مدمرة في 2018

ستديو الآن | 19-11-2017

- الجبير: يجب الوقوف بجدية ضد الممارسات الإيراينة

دعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى ضرورة الوقوف بجدية ضد الممارسات الإيراينة التي جعلت المجتمع الدولي يصنفها بالدولة الأولى الراعية للإرهاب ..
وقال الجبير في ختام اجتماع وزارء الخارجية المنعقد بالقاهرة إن الصاروخ الإيراني الباليستي الذي تصدت له السعودية يعكس العدوان المتكرر ضد المملكة..
مشددا على أن السكوت على الاعتداءات الإيرانية عبر عملائها في المنطقة لن يجعل اي عاصمة عربية بمنأى عن هذه الصواريخ ..

- كيف أحاط داعش الكرمة والفلوجة بعشرات العبوات الناسفة

أزالت القوات الأمنية العراقية المتمثلة نحو 300 عبوة ناسفة و قواعد تلغيم كان داعش قد نشرها في ناحية الكرمة و مناطق شرقي الفلوجة في محاولة لمنع تقدم القوات العراقية لتحرير المدينة.

وقامت الفرق الهندسية التابعة للفرقة 14 في الجيش العراقي بـإزالة 160 عبوة ناسفة و 130 شريطاً ملغماً مسطرة و هي عبارة عن مخلفات تركها تنظيم داعش خلفه قبل إنتهاء إحتلاله للفلوجة.

- علماء يتوقعون وقوع زلازل عالمية مدمرة في 2018

بعد عدد من الزلازل المدمرة التي ضربت العديد من الدول في العالم في 2017 وآخرها زلزال على الحدود العراقية الإيرانية راح ضحيته العشرات، حذَّر علماءٌ من احتمالية حدوث زيادةٍ كبيرة في عدد الزلازل المُدمِّرة حول العالم في العام المقبل، فيما يعتقدون أنَّ التغيرات في سرعة دوران الأرض يمكن أن تؤدي إلى اشتداد النشاط الزلزالي، بالأخص في المناطق الاستوائية المكتظة بالسكان.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image