آخر الأخبار

ستديو الآن | هجوم إلكتروني متقدم يستهدف السعودية

ستديو الآن | 21-11-2017

- هكذا تصدى ميكانيكي سيارات لحصار داعش في الموصل

منذ الفترة الأولى لإحتلال داعش الموصل حاصر هذا التنظيم مصالح مواطني المدينة و أعمالهم فضلا عن تقييد حرياتهم في التنقل و كسب قوتهم اليومي , الحاجة أم الإختراع هذا ما طبقه ميكانيكي سيارات في الموصل من خلال مبتكراته في صيانة المركبات في المدينة والتي قاوم من خلالها حصار داعش و شح المواد الإحتياطية.

- هجوم إلكتروني متقدم يستهدف السعودية

لا يتوقف خيال قراصنة الإنترنت عند حدود ...يفكرون باستمرار في وسيلة ما يسعون من خلالها إلى إيقاع خسائر تقدر بالمليارات. من خلف الشاشات وبأطراف الأصابع تدار حرب ألكترونية هدفها  التحكم في أنظمة قد تكون مرتبطة بمفاعلات نووية أو مطارات أو شبكات طرق.

أحدث نسخة لهذه الهجمات أعلن عنها مركز الأمن الإلكتروني السعودي، وقال إنها تضمنت استخدام برمجية التحكم "باورشل". هجومٌ أريد من خلاله اختراق حواسيب تعود للحكومة عبر استخدام تقنيات رسائل الكترونية خادعة.

- "قمة المعرفة 2017" تناقش ملامح الثورة الصناعية الرابعة

انطلقت الثلاثاء فعاليات قمة المعرفة 2017 في مدينة دبي برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، ناقش خلالها المشاركون تاريخ الثورات الصناعية ودورها في تغيير حياة البشر إلى الأفضل، ودعم نمو وتطور مجتمعات المعرفة، من خلال تسليط الضوء على الثورات الصناعية الأولى والثانية والثالثة، واستعراض تفاصيل الثورة الصناعية الرابعة التي يطلق عليها "الثورة الرقمية".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image