آخر الأخبار

ستديو الآن | اعتقال قيادات للقاعدة يؤجج الصراع بين الظواهري والجولاني

ستديو الآن 30-11-2017

 

اعتقال قيادات للقاعدة يؤجج الصراع بين الظواهري والجولاني

بعد أنباء عن نيتهم تشكيل فرع لتنظيم القاعدة في سوريا، اعتقلت هيئة تحرير الشام، عدداً من قيادييها الأردنيين السابقين، ما أجج الصراع بين زعيم تنظيم القاعدة والقائد السابق لفرعه في سوريا.

خلاف كامن بين زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، والقائد السابق لفرعه في سوريا، أبو محمد الجولاني، انفجر مؤخرا على خلفية قيام الأخير  بحملة اعتقالات واسعة طالت قادة بارزين يقودون تياراً معارضاً لفك بيعة الفرع السوري للتنظيم "الأم" في مناطق الحدود الأفغانية - الباكستانية. 

و في شريط صوتي صدر ليلة الثلاثاء - الأربعاء، قال الظواهري إنه لم يأذن للجولاني بفك البيعة، ولم يسمح لـ "جبهة النصرة" بفك ارتباطها بالقاعدة،  وهو أمر قامت به في صيف العام الماضي عندما غيّرت اسمها إلى "جبهة فتح الشام" 

 

بالوثائق .. الحرس الثوري يواصل دعم الحوثيين بالاسلحة النوعية

لاتزال صنوف أنواع الأسلحة تصل إلى اليمن عبر طرق التهريب قادمة من ايران، وعلى الرغم من ادعاء الحرس الثوري مؤخرا ان الدعم الايراني للحوثي معنوي واستشاري، إلا ان الوثائق والقرائن التي تم التحفظ عليها خلال سنوات الانقلاب الفائتة تثبت بلا أدنى شك تورط ايران بدعم الحوثيين بكل أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية التي يستخدمها الحوثي في زعزعة أمن المنطقة. 

أسلحة وصواريخ بالستية وأدوات الموت كافة لاتزال تصل إلى اليمن تباعا بعد أن تم تجهيزها وتطويرها في مستودعات الحرس الثوري وتم شحنها عبر طرق ملتوية في البحر لتكون أخيرا بين أيدي المتمردين الحوثيين الذين استباحوا دماء الابرياء في كافة انحاء اليمن

ادلة ووثائق جديدة قدمها التحالف تَكشف للمرة الأولى التكتيك الإيراني لتهريب السلاح النوعي إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

 

الإمارات نحو 2071 تبدأ موجة جديدة بعد الحكومة الذكية

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربياً فيما تقدمت للمركز 39 عالمياً ضمن مؤشر الازدهار العالمي الصادر عن مؤسسة ليغاتوم البريطانية. وذكرت حكومة دبي  أن الإمارات حققت أكبر تقدم في العالم من ناحية تحسين مستوى الحياة والمعيشة للمواطنين خلال السنوات العشرة الماضية .

بينما تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيومها الوطني السادس والأربعين..يضيف اليها العالم مكسبا جديدا يجعل من اسمها كالمعتاد يرفرف عاليا بين الدول الأكثر نموا وازدهارا ورقيا.

بعد حصولها على المراكز الأولى في عدة مجالات عربيا ودوليا، هاهي اليوم تتربع على عرش الدول الاكثر ازدهارا في العالم العربي، بحسب مؤشر الازدهار العالمي الصادر عن مؤسسة ليغاتوم البريطانية، العريقة في مجال رصد رخاء الدول وازدهارها. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image