آخر الأخبار

ستديو الآن | المخابرات العراقية تكشف معلومات جديدة عن زعيم داعش

المخابرات العراقية تكشف معلومات جديدة عن زعيم داعش
كشف العميد يحيى رسول ، المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية ، أن المعلومات الاستخباراتية التي تمكنوا من جمعها تشير إلى أن زعيم تنظيم داعش ، أبو بكر البغدادي ، ما زال حيا وأنه يختبئ بالقرب من الحدود العراقية السورية .
وأشار رسول إلى أن هناك خلاياْ نائمة من داعش ، ماتزال منتشرة في المناطق الصحراوية ..
وبشكل أكثر تحديدا ، تؤكد المعلومات أن الخليفة المزعوم ، يتربص بين المدينة الحدودية من مدينة القائم في محافظة الأنبار العراقية والبوكمال السورية ، على ضفة نهر الفرات، بحسب تصريحات المتحدث العراقي.

ولم يوضح رسول عددا محددا من النشطاء الذين ما زالوا باقين ، لكنه قدرهم بالعشرات، مؤكدًا وجود البغدادي بينهم: "ما زالوا يعيشون مثل الفئران في الملاجئ النائية تحت الأرض، ويتنكر بعضهم في زي المزارعين أو النساء للتهرب".

 

الأطفال في داعش أرقام كبيرة لواقع مخيف 
وثقت الأمم المتحدة  تضاعُف أعداد الأطفال في تنظيم داعش بعد عام 2014 بنحو ثلاث مرات  ، ويرى مراقبون أن تنظيم داعش لجأ  إلى تجنيد الأطفال لتعويض نقص المقاتلين في ظل امتداد خطوط المواجهة بين التنظيم وبين مناوئيه.
بدل أن تحمل أياديهم الصغيرة الكتب والقصص المصورة يضع تنظيم داعش في ‏أياديهم أدوات القتل.. و يزج بهم في معركة الموت  .. لا معنى للطفولة هنا .. فهنا ‏تذبح البراءة.
الأطفال في صفوف تنظيم داعش واقع وليس خيال .. ليست مجرد صور مفبركة أو ‏أفلامٍ خيالية فهم حقيقة توثقها أرقام المنظمات الحقوقية والإنسانية ‏

 

تخیل لو كانت الصحة ماركة عالمية كیف سنتعامل معھا ؟؟
لعشاق الحمية الغذائية والمهووسين بالجسم المتناسق  .. طـَرحت الدكتورة السعودية رويدا إدريس فكرة ً عن كيفية تعاطينا مع الأكل والوجبات اليومية ، وتساءلت فيما لو كانت الصحة علامة تجارية ؟ كيف سنتعامل معها ؟؟ الدكتورة أوضحت أن هناك فئة ً من الناس ستحبذ المأكولات العضوية إلا أنها شككت في قدرة توفر هذا النوع من المأكولات لكل شرائح المستهلكين  .. و كم نسبة الأسر التي تستطيع تحمل میزانیة الأغذیة العضویة في المجتمع ؟
و ھل ھی متوفرة بشكل كبیر یكفي لتغطیة حاجة المجتمعات ؟
وفي حال ما جعلنا الأغذیة العضویة نظاماً لنا هل هذا يعني أننا نعیش في بیئة عضویة ؟

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image