آخر الأخبار

ستديو الآن | مخاوف من عودة ستة آلاف إرهابي إلى القارة السمراء

ستديو الآن | 11-12-2017

- رئيس بلدية نيويورك يعلن ان انفجار مانهاتن "محاولة اعتداء ارهابي"

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو ان الانفجار الذي وقع صباح اليوم الاثنين قرب تايمز في نيويورك هو "محاولة اعتداء ارهابي".

واوضح قائد الشرطة جيمس اونيل من جهته ان الانفجار نفذه رجل عمره 27 عاما واسمه عقائد الله كان يحمل "عبوة ناسفة بدائية الصنع".

واضاف اونيل انه تم توقيف المشتبه به وقد اصيب "بجروح وحروق في جسده".

- مخاوف من عودة ستة آلاف إرهابي إلى القارة السمراء

تتزايد المخاوف الدولية من عودة إرهابيي تنظيم داعش الاجانب إلى بلدانهم، خاصة بعد اعلان انتهاء احتلال تنظيم داعش الارهابي في العراق، فقد حذّر مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي الأحد من أن حوالي ستة آلاف أفريقي قاتلوا في صفوف التنظيم الارهابي يمكن أن يعودوا إلى القارة السمراء، داعيا الدول الإفريقية إلى الاستعداد بقوة للتعامل مع عودتهم.

وأضاف شرقي أن عودة هؤلاء المسلحين إلى إفريقيا يمثل مخاطر جدية على الأمن والاستقرار الوطنيين ويتطلب تعاملا محددا وتعاونا مكثفا بين الدول الأفريقية، داعيا الدول المعنية إلى تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن المسلحين الذين يعودون إلى بلادهم.

- عشائر نينوى تطلق مبادرة لدعم إعمار الموصل

قائممقام الموصل زهير الأعرجي دعا الحكومة الاتحادية الى تشكيل لجان متخصصة من الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لجرد الأضرار في البنى التحتية والأبنية في محافظة نينوى.

و قال الأعرجي في تصريحات صحفية إن وزارة الإسكان والأعمار و البلديات العامة لديها مقترح لترميم الجسور و المجسرات في الموصل التي يبلغ عددها 73 جسراً ومجسرا , مشيراً الى أن نسب الضرر في تلك الجسور يتراوح ما بين 50% إلى 100%.

و أضاف أن الموصل تضم أيضا مستشفيات كبيرة و هي مستشفى العام و الجمهوري والخنساء والسلام و كل هذه المستشفيات الكبيرة التي تعمل في الموصل خرجت عن الخدمة تقريباً بسبب تفجيرها و دمارها من خلال العمليات الإرهابية.

و تابع الأعرجي أن مدينة الموصل تعمل اليوم بجهد إستثنائي لإعادة المستشفيات و المراكز الصحية النموذجية للعمل لغرض تقديم الخدمة للمواطن , موضحا أن الحكومة لم تجرد الأضرار في الموصل و عليها البدء بتشكيل لجان متخصصة من الوزارات و المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image