آخر الأخبار

ستديو الآن | مقترح قانوني لتجريم زواج القاصرات

ستديو الآن | 13-12-2017

- مقترح قانوني لتجريم زواج القاصرات

تنوعت الاسباب.. والضحية واحدة ..
قصص وحكايات خلف الأبواب...  بيوت يسكنها فتيات حُرمن من متعة الألعاب، ليتحولن بين ليلة وضحاها إلى سيدات في منازل، لم يتجاوزن سن الـ 18 بعد، لكنهن يتحملن مسؤولية تسيير بيت الزوجية

خلافات حادة طفت على السطح مؤخرا ونشبت بين مؤسسات دينية وتشريعية بشأن تحديد سن زواج الفتيات في مصر..ما دفع البرلمان الى مناقشة مشروع قانون لتجريمها، وإنزال عقوبات مشددة بالمأذونين تصل لحد السجن، وسحب الولاية من الأب في حال إكراه ابنته على الزواج قبل بلوغها السن القانونية والبالغة ثمانية عشر عاما

- أوتار نركال .. من تحاكي و ماذا كشفت من مواهب

بيئةٌ عاشوها وأحبوها حتى ألهمتْ أحلامَهم ومواهبَهم الفنية , إنها الموسيقى التي يعتبرونها أفضلَ طريقٍ لبثِ الفرحِ وتحفيزِ روحِ التأمل, هؤلاء شبابٌ من الموصل طموحُهم التأثيرُ بواقعِهم عبرَ لملمةِ إبداعاتِهم ضمن فرقةٍ موسيقيةٍ أسموها "أوتارَ نركال".
شبابٌ من الموصل إلتقت أفكارُهم و مواهبُهم الموسيقية بعد أن تعرفوا على بعضِهم من خلال مواقعِ التواصلِ الإجتماعي فصاروا يتمرنونَ كلاً حسب موهبته الى أن حان لقاؤهم ليبدأوا مشوارَهم الفني.

الطاقةُ الكامنةُ في نفوسِ هؤلاءِ الشباب وبعد أن كانت مقيدةً طوالَ ثلاثِ سنوات , ها هي اليوم ترى النورَ على شكلِ معزوفاتٍ تحاكي واقعَ وطموحَ أهلِ المدينةِ و أبنائِها وما يحلمونَ به.

طموحُ هذه المجموعةِ الشابة من العازفين هي مشاركةُ أقرانِهم في بناءِ المستقبلْ والتواصلْ مع العالم عبرَ الموسيقى كونـُها اللغةَ الوحيدةَ التي تتخطى الحدود , فهم يتواصلونَ من أجلِ بناءِ سُـلمِهم الموسيقي حيث أنجزوا جزءاً مهماً من أحلامهم. 

- سيدة أردنية تعلم الأطفال العمل التطوعي 

من حب الخير نشا العمل التطوعي الإنساني ومن فكرة صغيرة الا وهي مساعدة الاخرين بدأت مبادرة المتطوع الصغير باحثة عن أماكن وفرص جديدة لتحقيق تطلعاتها فما هي هذه المبادرة؟

البداية كانت من الدافع الإنساني لمساعدة الاخرين والرغبة بتغيير حياتهم نحو الأفضل وجعل الطفل يحس بواجبه تجاه نفسه ووطنه ومن هنا بدات الفكرة

زينة عصفور: "المتطوع الصغير هي مبادرة الهدف منها أن يشترك الأطفال من عمر 3 سنوات الى عشر سنوات في اعمال تطوعية بهدف ان يكونوا أعضاء مسؤولين في مجتمعاتهم، وجزء من مجتمع متكامل ولدينا أنشطة مختلفة يشارك بها الأطفال الصغار يؤدوا فيها الاعمال بمسؤولية والحلو بالمتطوع الصغير انه في كل مرة بنعمل أنشطة نجد ان الأطفال ذاتهم يأتون الينا مرة أخرى وأصبحت المبادرة مجتمع بات يكبر وهؤلاء الأولاد هنا هم معنا دائما".
التطوع بالجهد والوقت اهم ما تركز عليه مبادرة المتطوع الصغير، فضلا عن تنمية الإحساس بالاخر ، وعليه تهدف للوصول الى اكبر قدر ممكن من الأطفال وجعلهم يندمجون مع بعضهم البعض.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image