آخر الأخبار

ستديو الآن | بالأرقام.. السعودية تعلن أكبر ميزانية في تاريخها

ستديو الآن | 19-12-2017

- بالأرقام.. السعودية تعلن أكبر ميزانية في تاريخها

أقر مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ميزانية المملكة للعام المقبل. واكد الملك سلمان أن ميزانية 2018 هي الأكبر في تاريخ المملكة، وذلك بعد إقرارها في جلسة لمجلس الوزراء.

وخلال الجلسة التي ترأسها الملك سلمان أقر مجلس الوزراء «الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد»، حسب ما قالت وكالة الأنباء السعودية.

وقال الملك سلمان إن الميزانية تعتبر الأكبر في تاريخ المملكة بأسعار نفط متدنية، والتي تضمن استمرار نمو الاقتصاد عبر تنويع القاعدة الاقتصادية.

وبحسب ما أعلنته السعودية عن الميزانية الجديدة للعام المقبل 2018، سيبلغ حجم الإنفاق التاريخي بنحو 978 مليار ريال، أي بزيادة 5.6% عن العام 2017 الذي تم خلاله إنفاق 926 مليار ريال.

- معلومات لأخبار الآن تظهر دعم الحرس الثوري الإيراني للحوثيين

خلال عملية اعداد الفيلم الوثائقي "الحمولة المحظورة - تصدير الفوضى" توصل فريق الإعداد مع الخبراء الذين التقاهم إلى معلومات تكشف بوضوح تلقي الحوثيين دعما بالسلاح والخبراء من قبل الحرس الثوري الإيراني، بشتى أنواع الأسلحة والصواريخ التي تخدم سير العمليات العسكرية في اليمن. وأكد بعض الخبراء أن إيران زادت في الشهور الأخيرة دورها في الأزمة، حيث كثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم، ويضاهي ذلك الإستراتيجية نفسها التي انتهجتها لدعم حليفتها جماعة حزب الله اللبنانية في سوريا.

- 65 صحافياً وعاملاً في مجال الإعلام قتلوا العام الحالي

في عام وصف بالاقل دموية أعلنت منظمة «مراسلون بلا حدود» اليوم (الثلثاء)، أن 65 صحافياً قتلوا.

خلال العام الحالي في أنحاء العالم، بينهم 50 محترفاً وسبعة «صحافيين مواطنين» (مدونين) وثمانية «متعاونين مع وسائل الإعلام».
وأشارت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من باريس مقراً لها إلى أن حصيلتها السنوية هذه التي أصدرتها اليوم تجعل العام 2017 الأقل دموية للصحافيين المحترفين منذ 14 سنة.

ومن أصل حصيلة الصحافيين الـ65 الذين قتلوا، تم اغتيال 39 منهم أو استهدافهم بشكل متعمد، فيما قضى 26 أثناء ممارسة مهماتهم.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image