آخر الأخبار

ستديو الآن | بعد شهر من المنافسة.. راديو الآن يعلن عن الفائز

ستديو الآن 21-12-2017

بعد شهر من المنافسة.. راديو الآن يعلن عن الفائز

نظم راديو الآن مسابقة إذاعية سعى من خلالها إلى تقديم عرض عمل للمتسابقين الناطقين باللغة العربية من مختلف الدول.
وحملت المسابقة هاشتاغ #مذيع_راديو_الآن..

امتدت المسابقة على مدى أكثر من ثلاثين يوماً وتنافس خلالها المتقدمون عبر مرورهم بمراحل إلى أن تم مؤخراً الإعلان عن المنافس الفائز وهو نور الدين غزال من الأردن.

 

تلوث الهواء.. خطر يهدد مستقبل الأجيال في ايران

يهدد التلوث البيئي في ايران حياة الآلاف وخاصة ابناء العاصمة طهران اذ ارتفعت في الايام القليلة الماضية نسبة التلوث في البلاد لتسجل ارقاما قياسية جديدة غير تلك التي تصنفها منظمة الصحة العالمية بالطبيعية، ما دفع خبراء لدعوة السلطات باتخاذ اجراءات تحد من هذه الظاهرة لحماية الاجيال القادمة.

طهران تختنق، وسلسلة جبال ألبرز المطلة على العاصمة الايرانية تتوارى عن الأنظار بعد أن غطتها غمامة من الهواء الملوث ناتج عن ارتفاع حاد في نسبة تركيز الجزيئات الدقيقة الذي وصل الى 185 ميكروغراما بالمتر المكعب ليسجل رقما قياسيا جديدا من التلوث في ايران 

ويقول الدكتور مسعود زندي مدير المركز الوطني للمناخ في المؤسسة الإيرانية لحماية البيئة: "يظهر اليوم مؤشر نوعية الهواء أننا في مناخ غير صحي بسبب تلوث الهواء الذي يسبب الأمراض لجميع الفئات الحساسة. كما هو واضح ورائي يمكنك أن ترى أن نسبة الجسيمات التي يبلغ قطرها اثنان ونصف الميكرون أعلى من المستوى المطابق للمعايير ونحن في ظروف غير صحية على الإطلاق"

 

صحفي إيراني: حوثيون شباب يتلقون التعليم في طهران

تعاظم الحديث في الآونة الأخيرة عن دعم الحرس الثوري الإيراني لجماعة الحوثي في اليمن، بأنواع الأسلحة المختلفة، والمرتزقة الذين يجلبونهم من جنوب أفريقيا، إضافة إلى خبراء من حزب الله اللبناني. فريق إعداد فيلم "الحمولة المحظورة - تصدير الفوضى"، توصل مع الخبراء الذين إلتقاهم إلى معلومات تكشف بوضوح هذا الدعم، الذي تضاعف كثيرا خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

يقول رامين مستقيم لأخبار الآن: "الدليل يقدمه الإعلام، لقد تم قصف مدينة حدودية في المملكة العربية السعودية بصواريخ الحوثيين، وقامت وسائل الإعلام المحلية في إيران بالتهليل ونشر هذا الخبر، ما الذي يعنيه ذلك؟ هل يستطيع الحوثيون دفع ثمن هذه الأسلحة نقدا؟ هناك خمسة ملايين شخص في اليمن يعانون من الأمراض ومن الكوليرا. هناك من يقدم هذه الأسلحة للحوثيين، هذه الأسلحة تأتي من مكان ما. الدليل موجود في الإعلام الإيراني، ونوعية هذه الأسلحة تفضح القصة بكاملها".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image