آخر الأخبار

ستديو الآن | سلسلة إعدامات وتصفيات قام بها الحوثيون في حجة

ستديو الآن | 23-12-2017

- سلسلة إعدامات وتصفيات قام بها الحوثيون في حجة

كـَشف تقرير حقوقي عن حجم الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية في محافظة حجة، والتي ارتفعت حدتها بعد إفشال الحوثيين للانتفاضة الشعبية التي صاحبت الاشتباكات بين الميليشيات وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام .

محافظة حجة التي تعتبر المخزن البشري للحوثيين في مواجهات الساحل الغربي بعد أن دفعوا بالآلاف من أبنائها إلى مواجهات يخسرون حياتهم فيها، لم تسلم بدورها من بطش وتنكيل الميليشيات.

أعمال القمع والتنكيل زادت وتيرتها عقب الانتفاضة الشعبية والاشتباكات بين الحوثيين وقوات حزب المؤتمر مطلع الشهر الحالي .

التقرير الذي صدر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية في المحافظة كشف تورط الحوثيين في ارتكاب جملة من الجرائم بحق المواطنين خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري، شملت تفجير أكثر من 20 منزلاً ، وتضرُرَ أكثر من 100 منزل ، وإعدامَ وتصفية العشرات ، من بينهم مشايخُ وقيادات ٌ في حزب المؤتمر، أبرزهم الشيخ أكرم الزرقة وعددٌ من أفراد أسرته، إضافة إلى اختطاف أكثر من 150 آخرين.

- روسيا تعلن إنجاز انسحابها الجزئي من سوريا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الجمعة ان روسيا انجزت الانسحاب الجزئي لقواتها المنتشرة في سوريا منذ عامين، والذي بدأ في منتصف كانون الاول/ديسمبر الحالي بامر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال شويغو متوجها الى بوتين خلال اجتماع مع القادة العسكريين الروس "أن امركم حول سحب مجموعة من القوات الروسية من سوريا قد انجز".

وسحبت روسيا بشكل خاص وحدات جوية واطباء عسكريين وكتيبة من الشرطة العسكرية وكذلك 36 طائرة واربع مروحيات كما نقلت عنه الوكالات الروسية.

وبدأ الجيش الروسي في 12 كانون الاول/ديسمبر انسحابا جزئيا لقواته من سوريا اثر اعلان بوتين ان مهمتهم "انجزت بنجاح" بعد سنتين من التدخل العسكري لدعم نظام الأسد.

- نشر نحو مئة ألف عنصر أمن في فرنسا في عيد الميلاد

أعلنت الداخلية الفرنسية، أنها ستنشر نحو 100 ألف شخص من الشرطة والدرك والجيش ؛ لتأمين احتفالات عيد رأس السنة الجديدة 2017 فى جميع مدن البلاد.

وأضافت الداخلية أن الخطة الأمنية ستـَأخذ فى الحسبان الهجمات بواسطة السيارات والشاحنات مثلما حدث فى مدينتي نيس وبرلين مؤخرًا، موضحة أن كتلاً من المتاريس الإسمنتية وحواجز أخرى يتم وضعها أمام بعض المبانى والمتاجر والمناطق السياحية التى يتوقع أن تستقطب عددًا كبيرًا من المحتفلين والشباب.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image